مجموعة التجاري وفابنك تتيح تأجيل سداد القروض لزبنائها

0 2

قالت مجموعة التجاري وفابنك إنه تبعا لحالة الطوارئ الصحية التي أقرتها السلطات منذ 20 مارس، ووعيا منها بالتداعيات المالية على الأسر والمقاولات المغربية، تتيح المجموعة البنكية لزبنائها الذين تضرر مدخولهم وأنشطتهم جراء هذه الظروف إمكانية تأجيل سداد أقساط قروضهم إلى غاية 30 يونيو 2020.
وحسب بلاغ صادر عن المجموعة البنكية فهذا الإجراء الاستثنائي المتعلق بتأجيل سداد القروض البنكية وتمويل الليزينغ يهم الأفراد والمهنيين والمقاولات والمقاولات الصغيرة جدا التي تضررت في هذه الظرفية.
البلاغ أضاف أن المجموعة البنكية أحدثتت حلول تمويلية من بينها خط ائتمان إضافيا لنفقات التسيير بالنسبة للمقاولات المتضررة، وأبرزت المجموعة أنه بفضل هذا الخط، الذي سيغطي نفقات التسيير وفق الشروط المحددة في إطار “ضمان أوكسجين” الممول من صندوق الضمان المركزي، فإن المقاولات ستتمكن من امتلاك السيولة الضرورية لتغطية أجور المستخدمين وسداد مستحقات الممونين بالخصوص.
وبالنسبة للمقاولات، التي تعاني صعوبات بفعل تداعيات انتشار جائحة “كورونا” والتي تعجز عن سداد القرض الإضافي بحلول دجنبر 2020، فإن المجموعة البنكية ستمكنها من قروض على المدى المتوسط يمكن أن تمتد إلى خمس سنوات لسدادها.
وقالت المجموعة البنكية يمكن للزبناء التقدم بطلبهم للتأجيل عبر مختلف القنوات التي خصصها البنك لهذا الغرض، سواء عبر الاتصال بالمستشار المعتاد في الوكالة. أو عبر الاتصال بمركز العلاقة مع الزبناء على الرقم 0522588830.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.