مجلة “تايم” تخصص ركناً للمغرب..”إنتلسيا” تطمح إلى رقم معاملات بقيمة 1,5 مليار أورو في أفق 2025

0 106

أكد المدير العام لـ“إنتيلسيا” (Intelcia)، الشركة المغربية متعددة الجنسيات المختصة في مهن ترحيل الخدمات، كريم برنوصي، في حوار مع مجلة ( تايم ماغازين / “Time Magazine” )، أن الشركة تطمح إلى تحقيق رقم معاملات بقيمة 1,5 مليار أورو في أفق 2025.

برنوصي، في مداخلته المنشورة ضمن ركن ” المغرب؛ بوابة ولوج التجارة الدولية بإفريقيا”، توقَّفَ عند بدايات تأسيس هذه الشركة المغربية ذات الفروع الدولية، والتي تقترب من تسجيل رقم معاملات يصل إلى 700 مليون أورو هذا العام، بفضل تغطيتها للجهات الأربع بالعالم.

وذكر المقال المُخصَّص لأرباب المقاولات المغربية، أن “إنتلسيا”، التي ساهم في تأسيسها السيد برنوصي عام 2000، انتقلت من مقاولة ناشئة صغيرة إلى شركة كبيرة متعددة الجنسيات، مشيرا إلى أن العملاق المغربي في ترحيل الخدمات يشغل 35 ألف مستخدم، ويتوفر على مكاتب في 16 دولة، في إفريقيا وأوروبا بالأساس.

وقال برنوصي للمجلة الأمريكية إنه “منذ البداية، قررنا أن تكون طموحاتنا كبيرة، لأننا أدركنا أنه إذا كانت لدينا طموحات متواضعة فستستحوذ علينا شركة أخرى في نهاية المطاف”، مضيفا أنه “لتجنب ذلك، أدركنا الحاجة إلى التوفر على هيكلة مالية مرنة”.

ولتحقيق هذا الهدف، كان من الضروري جعل “Intelcia” الشريك الأساسي في ميدان ترحيل الخدمات للشركات ذات الطموحات الإفريقية، وفقا للمتحدث ذاته الذي أشار إلى أن هذا النجاح يعزى كذلك إلى عمليات الاستحواذ التي تمت في الخارج، ولاسيما في فرنسا.

وأضاف السيد برنوصي “أردنا أن نثبت أن شركة مغربية يمكن أن تتطور دوليا وتستثمر بنجاح في شركة أوروبية، وليس العكس”، مبرزا أن هذا الأمر ساهم في جعل “إنتيلسيا” مجموعة دولية.

وحرص المدير العام على التأكيد على نمو “إنتيلسيا” ليس على حساب التزامها بضمان الرفاهية والتنمية الشخصية لمستخدميها، والذي شكل سياسة الشركة منذ بداياتها.

وفي هذا الصدد، خَلُص برنوصي أن المجموعة “لا تُركز فقط على الأرقام، وليست مهووسة فقط بالأرباح”، بل تضع مستخدميها في صلب اهتماماتها.

مجلة صناعة المغرب 
يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.