كوسطال الألمانية تفتتح مصنعا جديدا بالمغرب

0 336

افتتحت مجموعة كوسطال الألمانية، الرائدة في صناعة الأجزاء الميكانيكية والالكترونية للسيارات، مصنعها الجديد في المغرب، وذلك يوم الثلاثاء 17 يناير 2024.

ويمتد المصنع الجديد  لشركة كوسطال الألمانية على مساحة 12.5 هكتار، وقد تم إنشاؤه باستثمارات تبلغ 25 مليون يورو. وينتج المصنع أجزاء سيارات متقدمة تقنيا، تعتبر من أساسيات السيارات بالنسبة لكافة الزبائن.

يأتي افتتاح هذا المصنع الجديد في إطار استراتيجية المغرب لتصبح مركزا عالميا لصناعة السيارات.

وقد ساهم المصنع بالفعل في خلق 700 فرصة عمل مباشرة، ومن المتوقع أن يخلق المزيد من فرص العمل في المستقبل.

ومنذ استقرارها في المغرب سنة 2016، تطورت شركة “كوسطال” المغرب بشكل مضطرد لتحقق رقم معاملات يصل إلى 75 مليون أورو سنويا، وتشغل في الوقت الراهن أكثر من 700 شخص.

باستثمار إجمالي يصل إلى 52 مليون أورو، تعتبر شركة “كوسطال” المغرب من أبرز الشركات الألمانية التي اختارت منظومة صناعة السيارات بطنجة المتوسط للاستقرار، على غرار “Stalchmidt” و “PRETTL” و “BCS Automotive Interface Solutions”.

وتستفيد المجموعة من قربها من أهم مراكز صناعة السيارات ومن شبكة البنيات التحتية المتطورة للمنصة الصناعية المندمجة لطنجة المتوسط.

يعد افتتاح مصنع “كوسطال” الجديد خطوة مهمة في تطوير صناعة السيارات بالمغرب. ويعكس هذا الافتتاح ثقة مجموعة “كوسطال” في إمكانات المغرب وموقعه الاستراتيجي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.