كاميرا سوني Alpha 1  تعلن عن حقبةٍ جديدة في عالم التصوير الاحترافي

0 29

أعلنت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا، الرائدة في تقنيات مستشعرات التصوير والتصوير الرقمي، عن إطلاقها لكاميرا Alpha 1 المتطورة ذات الإطار الكامل ومن دون مرآة. تأتي هذه الكاميرا لتؤكد  على التزام سوني بمكانتها الريادية في هذا القطاع من خلال جمعها بين الإبتكار والمزايا المتطورة.

وتعتبر كاميرا Alpha 1 من أكثر الكاميرات التي اطلقتها سوني تطوراً وابتكاراً، وهي تجمع بين مستويات غير مسبوقة في عالم الكاميرات الرقمية من الدقة العالية وسرعة الأداء.  ومع مستشعر الصورة Exmor RS كامل الإطار بدقة 50.1 ميغابكسل، وما يصل حتى 120 عملية AF/AE حسابية في الثانية، وتصوير فيديو بدقة 8K 30p و10-bit 4:2:0 وما هو أكثر، سوف تسمح Alpha 1 لصناع المحتوى بالتقاط صورٍ لم يكن بوسعهم التقاطها من قبل.

وفي هذا الإطار، قال مراد جيبيجيلي، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا ” نأخذ آراء ومتطلبات عملائنا في عين الاعتبار، ونتحدى كل ما هو مألوف في هذا القطاع لتوفير ابتكاراتٍ غير مسبوقة تتخطى كل التوقعات. ولقد قدمت كاميرا Alpha 1 آفاقاً جديدة، وأرست معياراً  جديداً للإبداعات صنّاع المحتوى باستخدام كاميرا واحدة. وأكثر ما يثير حماسنا، علاوة على المزايا الشاملة ، هو قدرة Alpha 1 على التقاط صورٍ لم يكن بالإمكان التقاطها في السابق. باختصار، فإن هذه الكاميرا ترسم خيالات جديدة من الإبداع بعدما جعلت المستحيل ممكناً.”

صُمّم مستشعر الصور المطور بذاكرة مدمجة مع محرك BIONZ XR المُطوّر لمعالجة الصور، ليتيح ميزة التقاط صور متتالية بدقة 50.1 ميغابكسل وبسرعة عالية تبلغ 30 إطاراً في الثانية، مع ما يصل إلى 120عملية AF/AE حسابية في الثانية. أما مزايا التصوير في كاميرا Alpha 1 فهي تحتوي على المزيد من التقنيات مع معين منظر إلكتروني OLED Quad-XGA ذو 9.44 مليون نقطة، ومعدل تجديد المشهد لما يصل حتى 240 إطاراً في الثانية، ما يضمن التصوير دون انقطاع.  إضافةً إلى ذلك، وللمرة الأولى في كاميرات الفئة Alpha، فقد أصبح تصوير الفيديو بدقة 8K 30p و10-bit 4:2:0 ممكنا. كما تمتاز كاميرا Alpha 1 بإمكانية تسجيل الفيديو بدقة 4K 120p / 60p و10-bit 4:2:0 وتتضمن ألوان S-Cinetone.

كاميرا Alpha 1 مجهزةً أيضاً بمزايا تدعم سرعة سير عمل المحترفين الميدانيين، تتضمن اتصال سرعة نقل FTP لاسلكياً أسرع بـ 3.5 أضعاف والمزيد من المزايا الأخرى.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.