عودة مؤتمر جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بنسخة استثنائية

"الأمة الرقمية لنحرر الطاقات"

0 115

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي 

تنظم جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب (AUSIM)،  في الفترة ما بين 26 إلى 28 أكتوبر في مراكش، النسخة السادسة من مؤتمرها Assises de l’AUSIM”، تحت عنوان “الأمة الرقمية لنحرر الطاقات”، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته نسخة 2018، .

 

وأفاد بلاغ توصلا مجلة صناعة المغرب، أن المؤتمر سيشهد حضور ومشاركة مختلف الأطراف المعنية لتسريع مسلسل الانتقال نحو دولة رقمية تتسم بالثقة والانفتاح الشيء الذي سيساهم في إطلاق إمكاناتها الهائلة للابتكار والنمو.

وحسب المصدر ذاته، فإن النسخة  السادسة للمؤتمر، وبعد تأجيلها سنة 2020 بسبب الأزمة الصحية التي يعيشها العامل، سيعود بقوة في الفترة 26 إلى 28 أكتوبر 2022.

وتسعي النسخة السادسة بعنوان “الأمة الرقمية لنحرر الطاقات”، إلى أن تكون مبتكرة بشكل خاص من كافة الجوانب، خاصة على مستوي اختيار موضوعها ذات راهنية كبيرة وبديناميكية جديدة (العديد من الأحداث الموازية) وبتصميم جديد، وخصوصا بتأثير إفريقي ودولي.

وقال هشام شيكر رئيس الجمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب: “إنه أكبر تجمع للمديرين والخبراء والشركاء من عالم تكنولوجيا المعلومات والرقمنة في المغرب حول موضوع رئيسي للأمة الرقمية. وقد اخترنا هذا العنوان لتمرير رسالة قوية عن الطاقات الواجب إطلاقها بواسطة رافعة الرقمنة لضمان المرونة والنمو والقدرة التنافسية والتنمية المستدامة. رقمنة ترافق المقاولة والحكومة والمواطن بشكل يومي من أجل عالم أفضل”.

وسيكون الموعد نقطة التقاء مجموعة من الخبراء الوطنيين والدوليين وقادة الأعمال والفاعلين في نظم المعلومات والرقمنة والشركات الناشئة، وكذا الفاعلين المؤسساتيين، وذلك قصد مناقشة أحدث الابتكارات في هذا القطاع وتبادل تجارب وتوجهات الخبراء مع المشاركين في المؤتمر.

وبالنسبة لجدولة البرامج لهذا الحدث، يفيد المصدر نفسه،  أنه سيتم تنظيم موائد مستديرة وحوالي عشرين جلسة قطاعية وتقنية ستمكن مجتمع تكنولوجيا المعلومات والرقمنة من التبادل والنقاش حول مواضيع الساعة المختلفة وكذا التركيز على أحدث الابتكارات التكنولوجية التي تعمل على تحويل الاستخدامات وفتح آفاق جديدة للمقاولات، خاصة وظيفة مديري النظم المعلوماتية والمديرين الرقميين (CDO). وسيكون الحدث أيضًا فرصة لاكتشاف قصص نجاح ملهمة لأول مرة في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك، وكما هو الشأن في النسخ الأخيرة سوف يقدم المتدخلون الرئيسيون المشهورون مداخلات مهمة، كما سيتم تنظيم حفل توقيع إحدى مؤلفاتهم على هامش الجلسات.

يذكر أن مؤتمر جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب AUSIM يظل أهم موعد لتكنولوجيا المعلومات والرقمنة في المغرب، حيث ينتظر حضور ما يقارب  1000 مشارك في هذه النسخة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.