خارطة طريق السياحة 2023-2026 : انعقاد الاجتماع الأول للجنة الوطنية للنقل الجوي

0 187

مجلة صناعة المغرب 

 ترأست فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ومحمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، الاجتماع الأول للجنة الوطنية للنقل الجوي، والذي عُقِد يوم الخميس 24 نونبر 2023، بمقر وزارة السياحة و الصناعة التقليدية و الاقتصاد الاجتماعي و التضامني.

تم تأسيس هذه اللجنة في إطار الحكامة الجديدة لخارطة طريق السياحة ل 2023-2026، والرامية لخلق المزيد من التنسيق و الانسجام في عمل مختلف الأطراف المعنية بالسياحة.

وفي بداية هذا الاجتماع، أشاد الوزيران بالنتائج الاستثنائية التي تحققت في قطاع النقل الجوي، والتي ساهمت في استقطاب بلدنا لرقم قياسي بلغ 12.3 مليون سائح حتى نهاية أكتوبر.

كما أكدا على التزام الوزارتين بإنجاح أشغال هذه اللجنة المهمة لتحقيق أهداف خارطة طريق السياحة، وعلى النهج التشاركي الضروري لتنسيق جهود مختلف الأطراف المعنية والتقدم بسرعة في مختلف المشاريع الاستراتيجية.

وبالتالي، فقد ناقشت اللجنة الوطنية للنقل الجوي خلال هذا الاجتماع الأول، جميع المواضيع التي تتطلب قرارات فورية. كما حددت المتطلبات الأساسية لضمان سير سلس للجلسات القادمة، بما في ذلك منهجية العمل بين الفرق، وتبادل البيانات والمعلومات بين قطاع النقل الجوي و السياحة.

شارك في هذا الاجتماع أيضا عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، حبيبة لكلالش، المديرة العامة للمكتب الوطني للمطارات، ولحسن زلماط، نائب رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.