تويتر: انسحاب الملياردير إيلون ماسك من الصفقة قرار “لاغ وغير مبرر”

0 262

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي 

 اعتبرت شركة تويتر أن انسحاب الملياردير إيلون ماسك من صفقة بقيمة 44 مليار دولار لشراء منصة التواصل الاجتماعي هو قرار “لاغ وغير مبرر”، مشيرة إلى أنها التزمت من جانبها بكل ما نص عليه الاتفاق المبرم بين الطرفين في أبريل الماضي.

وطالبت الشركة، في بلاغ رسمي أرسلته إلى ماسك وممثليه القانونيين ونشره الموقع الإلكتروني لسلطة أسواق المال الأميركية، مالك شركتي تسلا وسبايس إكس بالوفاء بالتزاماته المنصوص عليها في الاتفاق، في وقت يتهم ماسك تويتر بعدم الالتزام ببنود الاتفاق، ولا سيما عدم تزويده بكل البيانات المتعلقة بالحسابات المزيفة على المنصة.

وحسب المصدر ذاته، فإن أول جلسة تداولات في بورصة نيويورك بعد قرار ماسك الانسحاب من الصفقة، أغلق سهم تويتر تداولات أمس الاثنين على خسارة بنسبة 11.3 في المئة ليستقر عند 32.65 دولارا للسهم الواحد، أي أقل بـ40 في المئة من السعر الذي عرضه ماسك لشراء الشركة في منتصف أبريل.

ويؤكد العديد من الخبراء القانونيين أن الأسباب التي دفع بها ماسك لتبرير قراره الانسحاب من الصفقة ليست كافية قانونا لفسخ العقد.

وبات الطرفان أمام معركة قضائية سيدفع ثمنها الملياردير الأمريكي، إذا ما خسرها في نهاية المطاف، مليارات الدولارات من التعويضات لموقع التواصل الاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.