توقيع اتفاقية إطار مع مجموعة سوميتومو SUMITOMO واتفاقية استثمار مع شركتها الفرع SEBN

0 335

 مجلة صناعة المغرب

وقعت وزارة الصناعة والتجارة، اليوم الأربعاء، على اتفاقية إطار بين مع مجموعة سوميتومو، تتعلق بتطوير مشاريع صناعية تهُمّ أنشطة تصنيع الكابلات والمكونات الإليكترونية.

وتأتي  الاتفافية، تعزيزاً لدينامية المنظومة المغربية للسيارات من خلال إنجاز 9 مشاريع جديدة بجهات مختلفة من المغرب مثل جهة الرباط  سلا  القنيطرة ، وطنجة  تطوان  الحسيمة ، والدار البيضاء  سطات- باستثمارات تبلغ قيمتها الإجمالية 1,965 مليار درهم ويُرتقب أن تسمح بإحداث  16.000 منصب  شغل جديد مباشر في أفق سنة 2028.

وأفاد وزير الصناعة والتجارة، أنه سيتم إنجاز أول مشروع استثماري لهذه الاتفاقية الإطار من طرف  SEBN الشركة الفرع  للمجموعة في بوقنادل مع إنشاء وحدة صناعية جديدة مخصصة لتصنيع الحُزَم الكهربائية .  ومن شأن هذه الاتفاقية الاستثمارية البالغة قيمتها أزيد من 320 مليون درهم أن تسمح بإحداث أكثر من 4500 منصب شغل.

وفي هذا الصدد، قال مزّور  ” مع هذا الاستثمار الجديد لمجموعة سوميتومو، تعكس منصة السيارات المغربية مدى جاذبيتها وقدرتها التنافسية لدى موردين عالميين، مما يسمح لنا بمواصلة إحداث مناصب الشغل لشبابنا المغاربة”. وأضاف في هذا الصدد قائلا بأن: ” هذا يبرهن مرة أخرى على الثقة الكبرى التي تحظى بها منظومتنا لدى المستثمرين بما أنهم لا يترددون في الاستثمار وإعادة الاستثمار”.

ومن جهته، أشار عادل سمريش، الرئيس المدير العام لمجموعة سوميتومو- SEBN المغرب إلى أن:” يسُرُّ مجموعة سوميتومو اليوم توقيع هذه الاتفاقية الإطار التي ستسمح لنا بتوسيع وتنويع نشاطنا في عدة جهات من المغرب. ولدينا كامل الثقة في قدرة الكفاءات المغربية على تنفيذ هذا المشروع وغيره من المشاريع خلال السنوات القادمة، بهدف تعزيز قدرتنا التنافسية”   .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.