إطلاق مشروع مبادرة تمويل رائدات الأعمال ( We-Fi) للتجارة الإلكترونية الخاص بالمقاولات الصغرى والمتوسطة للنساء في المغرب

0 635

مجلة صناعة المغرب 

نظمت وزارة الصناعة والتجارة ، اليوم الأربعاء ، بشراكة مع البنك العالمي والوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة وجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، مراسم إطلاق برنامج مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi)  الموجه لدعم المقاولات التي تديرها النساء، وذلك لتنمية أنشطتهن بفضل  التجارة الإلكترونية.

ووقع بروتوكول التعاون المتعلق بتنفيذ برنامج مبادرة تمويل رائدات الأعمال من طرف وزارة الصناعة والتجارة والبنك العالمي والوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة وجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات.

ويقترح البرنامج تكوينات في مختلف  المهن الرقمية لفائدة  1500 مقاولة صغرى ومتوسطة تديرها نساء لتمكينهن من معرفة وإتقان قواعد البيع عبر الإنترنت وتطوير كفاءاتهن  في مجال استخدام مختلف الأدوات الرقمية.

وأكد ابراهيم أرجدال المدير العام للوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة أن ” تشجيع ريادة الأعمال النسوية يُعَدّ أولوية وطنية ورهان أساسي لتحفيز نمو منسجم وشامل في بلدنا. ولهذا نُطلق اليوم مع شركائنا برنامج  مبادرة تمويل رائدات الأعمال لتمكين المقاولات الصغرى والمتوسطة من تطوير أنشطتها في مجال التجارة الإلكترونية وذلك للاستفادة الُمثْلى من الفرص المتعددة التي يمثلها هذا القطاع بالنسبة لمقاولاتهن على مستوى النمو وإحداث مصادر جديدة للدخل بل والوصول إلى الأسواق الدولية. والمقاولات الصغرى والمتوسطة التي تديرها النساء، بغض النظر عن  حجمها، فهي مدعوة للاستفادة من التحسن الذي تشهده التجارة الإلكترونية ووجود جيل جديد من المستهلكين المتحمسين للشبكات الاجتماعية والتكنولوجيات الجديدة، من أجل الارتقاء القوي والتقدم والتكيف مع التحول الرقمي لاقتصادنا”.

وسيُقدم برنامج الدعم، عن بُعد وحضوريا، من طرف خبراء محليين ودوليين انطلاقا  من عدة جهات في المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.