“تمويلكم” تُلاقي الفاعلين في جهات المملكة وتُعمّم المنصة الرقمية “Fin-Créa” وطنياً

تحت شعار "تمويل المقاولة المغربية: آفاق جديدة من أجل تحقيق الإقلاع الاقتصادي"

0 77

أعطَت مؤسسة “تمويلكم” الانطلاقة الفعلية لجَوْلتها الوطنية لفائدة الفاعلين الماليين والاقتصاديين، يوم الخميس 19 ماي بالدار البيضاء. وتُنظَّم هذه الدورة تحت عنوان: “تمويل المقاولة المغربية: آفاق جديدة من أجل تحقيق الإقلاع الاقتصادي”، حسب ما أفاد به بيان صحافي للمؤسسة المالية الوطنية.

وأوضحت “تمويلكم” أن هذه الجولة ستزور مختلف جهات المغرب، مؤكدةً أنها “ستذهب للقاء الشركاء في ثمان (08) مدُن بالمملكة وهي : الدار البيضاء وأكادير ومراكش والعيون وطنجة وفاس ووجدة والرباط”.

وتهدف هذه اللقاءات، التي ستستمر إلى غاية 07 يوليوز القادم، إلى تزويد الفاعليين والشركاء بكل المعلومات اللازمة حول عروض “تمويلكم”. كما أنها تشكل فرصة سانحة لمناقشة خصوصيات كل جهة على حدة وكذا احتياجات المقاولات من حيث التمويل.

وقد شهدت محطة الدار البيضاء الإعلان عن إطلاق المنصة الرقمية “Fin-Créa” لربط حاملي المشاريع بالبنوك الشريكة وذلك على الصعيد الوطني، بعد مرحلة تجريبية على مستوى منطقة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة دامت منذ 31 يناير المنصرم.

بينما ستشكل كل محطة من هذه الجولة فرصة للقاء الفاعلين المحليين من القطاعين العام والخاص (المركز الجهوي للاستثمار والاتحاد العام لمقاولات المغرب والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاآت ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والغرف والاتحادات القطاعية والنسيج الجمعوي…) من أجل التعريف بالمزايا والفرص التي تتيحها هذه المنصة الجديدة بالتفصيل.

للتذكير، “Fin-Créa” هي عبارة عن شبّاك رقمي ومجاني 100٪ ، مُخصَّص حصريًا للمقاولات الصغيرة جدًا المحدَثة منذ أقل من سنة، والراغبة في الحصول على تمويل بنكي للمرة الأولى عبر الاستفادة من قرض استثماري يمكن أن تصل قيمته إلى 2 مليون درهم. حيث تهدف المنصة  – والتي يتم الولوج إليها عبر الرابط  www.fincrea.ma – إلى المساهمة في دعم المقاولات الصغيرة جدًا في مرحلة الإحداث من خلال تعزيز فرصها في الحصول على التمويل البنكي اللازم لإطلاق نشاطها. وهو الطموح الذي يتماشى مع التوجهات الرامية لتسريع تحقيق أهداف البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات (انطلاقة) وكذا بلوغ أهداف الاستراتيجية الوطنية للإدماج المالي.

   مجلة صناعة المغرب — متابعة 
ي.ي. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.