بمؤتمر دولي في ليون. المخترع المغربي رشيد اليزمي يستعرض آفاق الشحن فائق السرعة لبطاريات أيون الليثيوم

"لأول مرة منذ عام 2019 ، يُعقد المؤتمر حضورياً بما يقرُب من 450 مشاركًا"

0 271

انطلقت، يوم أمس 29 شتنبر وإلى غاية فاتح أكتوبر، النسخة 23 من المؤتمر الدولي عن الطاقة الكهربائية الموسوم باسم “البطاريات” Batteries EVENT 2021، صباح أمس، في مدينة ليون الفرنسية. وشهدت مداخلة للعالم والمخترع المغربي رشيد اليزمي.

وكما أعلن على حسابه على “فيسبوك، شارك العالم والمخترع المغربي رشيد اليزمي  ضمن مؤتمر له حول الشحن فائق السرعة (أقل من 10 دقائق) لبطاريات الليثيوم-أيون للسيارات الكهربائية والأدوات/الأجهزة اللاسلكية والأجهزة الإلكترونية المحمولة.

” عرضٌ تقديمي اليوم (29/09) لمشاركتي العامة ضمن فعاليات مؤتمر” بطاريات 2021 “حول الشحن الفائق السرعة (أقل من 10 دقائق) لبطاريات الليثيوم أيون للسيارات الكهربائية والأدوات / الأجهزة اللاسلكية والأجهزة الإلكترونية المحمولة. وقال رشيد اليزمي ، الذي سيقدم تقنيته الجديدة التي تقدر بمليار دولار ، إلى جانب آفاقها المستقبلية للشركة إنه “لأول مرة منذ عام 2019 ، يُعقد المؤتمر وجهاً لوجه بحضور ما يقرُب من 450 مشاركًا”.

post Facebook YAZAMI

ويُعد رشيد اليزمي عالماً مغربياً مشهوراً بصدى طيّب على مستوى العالم. وهو مخترع anode en graphite ويقيم حاليًا في سنغافورة حيث يواصل أبحاثه في KVI Holding التي أسّسَها. ومع ذلك، فهو لا يزال ملتزمًا ونشطًا جدًا بالتأثير العلمي للمملكة. وقد أكد -مؤخرًا- عزمه على تطوير مشاريع بطاريات الليثيوم في المغرب، وعلى وجه التحديد إنشاء “مصنع ضخم لإنتاج البطاريات وأنظمة الشحن فائقة السرعة”.

Batteries 2021 : Rachid Yazami met en exergue la charge ultra-rapide à Lyon

جدير بالإشارة أنه ولأول مرة منذ عام 2019، عُقد المؤتمر وجهًا لوجه بحضور حوالي 450 مشاركًا. ربما يكون مؤتمر “البطاريات 2021” إحدى الفرص الوحيدة للقاء جميع الفاعلين في صناعة البطاريات (مورّدي المواد الخام ومصنعي السيارات ومصنعي الخلايا: CATL و ACC و Verkor و Envision و Farasis و S-Volt و Freyr الذين اجتمعوا جميعًا في ليون لشرح استراتيجيتهم وتفصيل “خارطة الطريق” الخاصة بهم.

    ي.ي. IDM ARABIA

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.