بقلم الحبر الجاف”BIC” تُطلق النسخة الخامسة من مسابقة “آرت ماستر أفريقيا”

0 288

مجلة صناعة المغرب

أعلنت شركة “BIC” المتخصصة في مجال أدوات الكتابة والولاعات وشفرات الحلاقة، عن إطلاق النسخة الخامسة من مسابقتها السنوية “آرت ماستر أفريقيا” والتي تهتم بالشباب الموهوبيين وتشجيعهم على إبراز إبداعهم من خلال أعمال فنية من إنجازهم باستخدام قلم الحبر الجاف، مثل “بيك كريستال”.

وأفاد بلاغ توصلت مجلة صناعة المغرب بنسخة منه، أن موضوع المسابقة لهذا الموسم هو “الاحتفال بأفريقيا”، والذي يسنح للمشاركين على تقديم أعمال فنية تعكس رؤيتهم لقارة أفريقيا وما تشمله من ثقافات وحضارات متنوعة. 

وتستدعي “بيك” كل المشاركين في المسابقة بتقديم ثلاثة أعمال فنية تعرض ما يعنيه موضوع “الاحتفال بأفريقيا” لهم، وذلك عبر الموقع الاكتروني للمسابقة www.bicartmaster.com.  وستتم مراجعة المشاركات وإدراجها في قائمة مختصرة من قبل لجنة تحكيم تضم فنانين وأساتذة فنون وجامعي أعمال فنية وفائزين من مسابقتي “آرت ماستر أفريقيا” الماضيتيين، غاي إيريك وأوسكار أوكونو. وستستمر مرحلة التقديم حتى 31 غشت 2022، كما سيتم الإعلان عن الفائزين بالمسابقة في شهر شتنبر. 

وقال بيتر فان دين برويك، نائب الرئيس الأول والمدير العام لـ”بيك” في إفريقيا والشرق الأوسط: “تشهد مسابقة آرت ماستر أفريقيا على ايماننا في شركة بيك بأهمية الإبداع ومدى تأثيره على المجتمعات. وتشجع مسابقة آرت ماستر أفريقيا الموهوبيين على التعبير عن أنفسهم من خلال الفن، وذلك يترك أثر ايجابي واضح على المشاركيين، سنة تلو الأخرى. نتطلع قدماً إلى الأعمال الفنية التي ستنتج عن مسابقة هذا العام، كما نود أن نشجع الموهوبيين من كافة الأعمار لللمشاركة في المسابقة واطلاق عنان ابداعهم.”

وسيحصل الفائزون في المرتبة الأولى والثانية والثالثة من المسابقة على جوائز نقدية بقيمة 2000 و1000 و500 دولار أمريكي على التوالي، كما سيتم عرض عمل الفائز الأول في كل منطقة على الصعيد الأقليمي على الإنترنت، وكذلك في “بيك آرت كولكشن” في عاصمة الأنوار باريس، وسيحصل كذلك الفائزون على الصعيد المحلي على جائزة قدرها 500 دولار أمريكي.

وقد أطلقت بيك مسابقة آرت ماستر أفريقيا عام 2017 بعد النجاح الكبير الذي حققته في جنوب أفريقيا، وتم توسيع نطاق المسابة إلى سائر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بعد ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.