بعد نجاحه.. “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟” يواكب المقاولات الناشئة في موسمه الثاني

ست "بْرايمات" على القناة الثانية كل يوم ثلاثاء، ابتداء من 30 نونبر الجاري إلى غاية 4 يناير 2022 على الساعة 21h40

0 237
 أعلن الفاعل في مجال الاتصالات “إنوي” والقناة الثانية (2M) عن إطلاق الموسم الثاني من برنامج “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟ ” الخاص بالمقاولات الناشئة.

وذكرت “إنوي” والقناة الثاني في بلاغ مشترك، نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه “نظراً للنجاح الباهر الذي حققه الموسم الأول من برنامج “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟”، الذي يعد أوّل برنامج يجمع المستثمرين وأصحاب المقاولات الناشئة، فإنه يعود من جديد في موسم ثاني حصري”.

وسيسمح هذا الموسم الثاني بمشاركة أكبر عدد ممكن من المقاولين، ومنح استثمارات مهمة للمقاولات ذات المشاريع المبتكرة والطموحة، مضيفا أن هذا الموسم الجديد سيعرف مشاركة مستثمرين مغاربة جدد، الذين سيقدمون بالإضافة إلى الدعم المالي، دعما توجيهيا لهذه المقاولات الناشئة الواعدة.

وأضاف المصدر ذاته أنه “سيتم عرض البرنامج في إجمالي ست “بْرايمات” على القناة الثانية كل يوم ثلاثاء، ابتداء من 30 نونبر الجاري إلى غاية 4 يناير 2022 على الساعة 21h40 . فيما سيتم بث كبسولات يومية لمتابعة كواليس المشاركين عن كثب”.

وأشار البلاغ إلى أنه يمكن متابعة هذه الحلقات واليوميات مباشرة أو إعادة مشاهدتها عبر منصة إنوي الخاصة بالمقاولات الناشئة : innov.inwi.ma .

المصدر ذاته أكد أن “الموسم الأول من برنامج “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟” لقِيَ إقبالا وشعبية كبيرَيْن لدى الجمهور المغربي، إذ سجل متابعة قياسية فاقت ثلاثة ملايين مُشاهد في كل برايم وحوالي 36 مليون متابع على القنوات الرقمية طيلة الموسم الأول.

أما فيما يتعلق بالمنح الاستثمارية، فقد تمكنت 14 مقاولة ناشئة من الظفر بتمويل بقيمة عشرة ملايين درهم، بين كل من المستثمرين Business Angels والقروض الممنوحة من طرف “تمويلكم” (صندوق الضمان المركزي سابقا).

وأشار البلاغ إلى أن برنامج “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟” يجسّد التزام كلا من القناة الثانية و”إنوي” في تعزيز الاقتصاد الرقمي الجديد ومواكبة نمو المقاولات المغربية الناشئة.

وخلُص بلاغ المُنظمين إلى أن البرنامج هو اقتباس لبرنامج “Dragon’s Den“. وتم إنتاج البرنامج بشراكة بين Smart Studio، باعتباره المنتج السمعي البصري وLa Startup Factory، باعتباره فاعلا إفريقيا في المنظومة الخاصة بالابتكار والتكنولوجيا الرقمية والمقاولات الناشئة.

مجلة صناعة المغرب // و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.