ترويج Morocco Now يؤتي ثماره..مجموعة طاقية هندية تقرر استثمار USD 100M بالمغرب

"سامتا" اعتبرت أنه "بفضل مناخ الأعمال الأمثل والمساطر الإدارية الواضحة والسريعة، أصبح المغرب وِجهة استثمارية رائدة"

0 1٬269

يبدو أن حملة الترويج الأخيرة التي أطلقها المغرب لعلامته الجديدة الخاصة بالاستثمار والتصدير، في كل من معرض إكسبو 2020 دبي وكذلك جولات الـAMDIE بالهند، قد بدأت تؤتي أُكلهاعلى مستوى الاستثمارات الأجنبية بالمملكة؛ وهو ما تجسّد من خلال عزم المجموعة الطاقية الهندية “سامتا”، المتخصصة في أنشطة التعدين والاستغلال المعدني، والطاقات المتجددة، والتكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا الحيوية، و”البلوكتشاين”، والذكاء الاصطناعي، تخصيص مبلغ استثماري يتجاوز 100 مليون دولار في المغرب خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

المجموعة الهندية أوردت، في بلاغ لها صادر أول أمس الثلاثاء، أنها تعتزم استثمار أزيد من 100 مليون دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة في “تطوير أنشطة الاستغلال المعدني ومعالجة المعادن في المغرب”، مشيرة إلى أنه ” بفضل مناخ الأعمال الأمثل والمساطر الإدارية الواضحة والسريعة، أصبح المغرب وِجهة استثمارية رائدة”.

ولم تُخْفِ “سامتا” تطلُّعها وطموحها إلى أن تكون “شريكاً للمغرب من أجل تحسين الرفاه الاقتصادي العام من خلال التأكيد على الاستدامة والشفافية”، مؤكدة أنها قامت، بمبادرة من سفارة المغرب في الهند، بزيارة واحدة للمغرب كانت كافية بالنسبة لها لتُقرر الاستثمار به، كما التَقت خلالها، من بَيْن آخرين، بمسؤولي الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات.

جدير بالذكر أن الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات AMDIE، وسفارة المملكة في الهند، نظمَتا مؤخراً جولة في الهند تهدف إلى تقديم وترويج علامة المغرب الجديدة للاستثمار والتصدير ” Morocco Now “ (المغرب الآن).

وقد تمثلت أهداف هذه الجولة في تسليط الضوء على المؤهلات والإمكانات التي تزخر بها المملكة وتعزيز عرض الصناعة القائمة على التكنولوجيا، وتلبية احتياجات الطلب العالمي.

مجلة صناعة المغرب 
تحرير | يوسف يعكوبي  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.