برشيد.. ضبط محل تجاري يبيع “محلولا كحوليا مائيا” على أساس أنه مادة معقمة

0 487

قامت لجنة المراقبة الإقليمية بمدينة برشيد، أول أمس الثلاثاء، بضبط محل تجاري يبيع “محلولا كحوليا مائيا” على أساس أنه مادة معقمة، وذلك في قارورات بلاستيكية لا تحمل أي بيانات تدل على محتواها ومصدرها.

وذكرت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الخميس، أنه تم حجز 88 قارورة تحتوي على هذا المحلول، وتحرير محضر بهذا الشأن قصد إحالته على القضاء.

وقد أسفرت التحريات، يضيف البلاغ، على أن التاجر يتزود من محل بمدينة برشيد يقوم بخلط وتعبئة “مواد معقمة”، وببيع مجموعة من المواد على أساس أنها للتنظيف، وتعبئتها في قارورات لا تتضمن أي معلومات عن مصدرها وتكوينها وذلك دون ترخيص من المصالح المختصة.

وأشار البلاغ إلى أنه تم بالمحل الأخير حجز 425 لتر و120 كلغ من المواد الكيميائية، علاوة على مواد جاهزة للبيع تتكون من 825 لتر و250 كلغ يدعي صاحبها أنها للتنظيف، و15 لترا من محلول مائي معد للبيع على أساس أنه خاص بالتطهير والتعقيم، فضلا عن 1900 قارورة فارغة.

وخلص المصدر ذاته إلى أن السلطة المحلية قامت بإغلاق المحل المذكور، وفتح تحقيق قضائي تحت إشراف النيابة العامة، نظرا لما يمكن أن تشكله هذه المواد من خطر على صحة المستهلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.