المملكة المتحدة تفتح شبكتها 5G لهواوي

0

وافق بوريس جونسون، رئيس وزراء المملكة المتحدة، رسميا على مشاركة شركة هواوي في بناء شبكة 5G البريطانية. حيث جعل من نشر البنى التحتية للاتصلات الجديدة إحدى أولوياته، كما سيعتمد بوريس جونسون على خبرة هواوي والابتكارات التكنولوجية لتحسين الوصول لشمال ووسط البلاد، ولكن أيضا للعب ببطاقة التكنولوجيا إلى أقصى حد مع المستثمرين الأجانب في الوقت الذي تستعد البلاد لمغادرة الاتحاد الأوروبي.
تعتبر «هواوي» شريكا بريطانيا لشبكة 4G الخاصة بها طوال الخمسة عشر عاما الماضية وتوظف أكثر من 1600 شخص هناك.
فشركات الهاتف المحمول البريطانية ، فودافونBT ، EE و Three ، تستخدم بالفعل معدات الشركة الصينية في الجزء «غير الأساسي» من شبكة 5G الخاصة بهم، سواء كانت على شكل هوائيات أو محطات أساسية.
قال المتحدث باسم هواوي في بيان له FOX Business: «نحن نوفر لمشغلى الاتصالات في المملكة المتحدة تكنولوجيا متقدمة لأكثر من 15 عاما». «بناء على خبرتنا القوية، سنستمر في دعم استثمارات عملائنا في شبكات 5G، وتعزيز النمو الاقتصادي المحلي ومساعدة المملكة المتحدة في الحفاظ على قدرتها التنافسية العالمية».
وقال نیکي مورغان، وزير الدولة للثقافة الرقمية والإعلام والرياضة، إن قرار المملكة المتحدة يعالج التحديات التي تواجهها البلاد في الوقت الحالي.
قال فيكتور زانج نائب رئيس شركة هواوي، « تشعر شركة هواوي باطمئنان بعد ان أكدت الحكومة البريطانية مسألة مواصلة العمل مع عملائنا للحفاظ على نشر 5G على المسار الصحيح.
ويترجم هذا القرار المستند على بيانات مقنعة إلى البنية التحتية للاتصالات والتي تعتبر الأكثر تقدما والأكثر أمانا وفعالية من حيث التكلفة للمستقبل».
تعتبر شركة هواوي أكبر مورد للمعدات اللازمة لبناء أنظمة تعتمد على الجيل الخامس من التقنية اللاسلكية ، والمعروفة باسم 5G.
كما تعتبر هذه التقنية كبنية تحتية أساسية في اقتصاد عالمي رقمي متزايد.
حيث أن الشبكات ستوفر سرعات تنزيل اسرع إلى حد كبير، بالإضافة إلى تطبيقات تجارية جديدة في قطاعات مثل النقل والتصنيع والرعاية الصحية.

100 مليار اتصال بحلول عام 2025

تقنيات مثل 5G ، السحابة والذكاء الاصطناعي هي المحركات الرئيسية للابتكار والتي يمكنها تسريع عملية التحول الرقمي في جميع الصناعات. بحلول عام 2025، سيكون هناك 100 مليار اتصال حول العالم ، وجميع الشركات ستستخدم السحابة ، وسيتم تشغيل %77 من تطبيقات السحابة بواسطة الذكاء الاصطناعي.
قال كين هو ، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة هواوي انه عندما يتم دمج هذه التقنيات، ستكون هناك تغييرات أساسية في جميع الصناعات، ليضيف بأن هذه التقنيات ستعيد تشكيل كل ما نعرفه اليوم.
سواء كنتم شركة ناشئة أو مؤسسة ذات خبرة ، فأنتم بحاجة إلى إيجاد طريقة لتعظيم إمكانات التقنيات الرقمية واغتنام الفرصة للابتكار.»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.