المدرسة الدولية للهندسية المعلوماتية “SUPINFO” تُصبح “YNOV CAMPUS” المغرب

0 53

أبرمت شركة “IDG”، المالكة لعلامة “SUPINFO” في المغرب، اتفاقية جديدة ستمتد لمدة عشرة سنوات مع مجموعة التعليم الفرنسية “YNOV CAMPUS”.

واختار الطاقم التسييري للمؤسسة تعميم هذا الإعلان مباشرة بعد توقيع اتفاقية بيداغوجية بين المجموعة الفرنسية “YNOV CAMPUS” ومدارسها في كل من مدن الرباط والدار البيضاء.

ومن دون أي شك سيشمل هذا العرض الجديد الحفاظ على الدبلوم المزدوج والتنقل، لكن السؤال المطروح هو: لماذا هذا التغيير؟

بداية وقبل كل شيء، تتبوأ مجموعة “YNOV CAMPUS” مراتب متقدمة في تصنيف أفضل 10 مجموعات التعليم العالي الفرنسي، وهو مجموعة رائدة في مجال التعليم الرقمي بحوالي 6 آلاف طالب، كما أن المجموعة تبصم على حضورها في فرنسا من خلال 6 جامعات تتوزع في كل من آكس أون بروفانس، وبوردو، وليون، ونانت، وباريس، وتولوز.

وداخل جامعات حديثة للغاية، يزيد الطلاب من مهاراتهم عن طريق الاستفادة من برامج ذات صيغ متعددة، سواء حضوريا أو عن يُعد، كما أنهم يعملون وفقا لنهج بيداغوجي أساسه المشاريع، كما أن المؤسسة تُصدر بشكل رئيسي شهادات المستوى السابع الذي يُعد أعلى مستوى تعترف بها الحكومة الفرنسية.

وبهذه المناسبة، علق أمين زنيبر، المدير الإقليمي للمجموعة في المغرب :”بعد توقيع الاتفاقية الجديدة، أضحى العرض التكويني أكبر من خلال 6 شهادات الباكالوريوس، و18 ماستر.فاليوم لم يعد العالم الرقمي حكرا على تكنولوجيا المعلومات. وبناء على ذلك، سنتمكن من استقبال طلاب من مختلف المجالات، بالإضافة إلى الذين يبدون اهتماما أكبر بالتدريب الإبداعي، والاستجابة إلى طلب جميع المهن الجديدة المتزايدة يوما بعد يوم”.

وبالإضافة إلى كل ما سبق ذكره، فإن التعليم البيداغوجي المقترح على الطلبة خلال السنة الجامعية الحالية 2020-2021 لا يزال متماشيا مع البرنامج المعتمد من قبل وزارة التعليم العالي المغربية.

من جهته، قال ليونيل ديساج، الرئيس المدير العام لـ”YNOV CAMPUS” :”نشهد اليوم ارتفاعا ملحوظا على الطلب الخاص بالتكوين في جميع المجالات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات، كما أن نطاق مجالات التكنولوجيا في توسع مستمر (السحابة، التطوير، البيانات، الأمن الإلكتروني)، وتقنية الثلاثية الأبعاد وصناعة ألعاب الفيديو في تزايد مهول، لذلك يتعين على عالم الإبداع السمعي البصري والرقمي الاستعداد للتعامل مع الطلب الهائل”.

وأضاف المتحدث نفسه :”تبحث الشركات حول العالم عن مواهب جديدة بشكل سريع جدا، ورغبتنا في تطويرعرضنا في المغرب قوية، كما أن توقيع هذا الاتفاق مع شركة IDG-Supinfo تزامن مع توقيت مناسبة جدا بالنسبة لنا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.