المجموعة العالمية ‘Barry Callebaut’ تفتتح مركز أكاديمية الشوكولاتة الجديدة بالدارالبيضاء

يقدم مركز أكاديمية الشكولاتة "CHOCOLATE ACADEMY" بالدار البيضاء الإلهام والتدريب والمساعدة للحرفيين لدعمهم على تحقيق النجاح والتفوق في المجال والظفر بحصتهم في السوق.

0 228

افتَتَحت مجموعة ‘باري كالبو’ «Barry Callebaut Group» ، الشركة العالمية الرائدة في تصنيع الشوكولاتة ومنتجات الكاكاو عالية الجودة، رسميا مركز أكاديمية الشكولاتة “CHOCOLATE ACADEMY” بمدينة الدار البيضاء بالمغرب.

بلاغ صحفي للمجموعة، توصلت به مجلة صناعة المغرب، أكد أن هذه الوحدة الجديدة تعمل “كـمنصّة إبداعية حيث يمكن للطُّهاة والحِرفيين أن يَعرِضوا فيها مواهبهم ومهاراتهم مع تطويرها، وكذا التعرف على الاَفاق والتقنيات والوصفات الجديدة في المجال. ويعتبر المركز ثاني أكاديمية من نوعه فقط لصناعة الشوكولاتة على مستوى القارة الإفريقية بأسرها، كما أنه تابعٌ لشبكة مركز أكاديمية الشوكولاتة “CHOCOLATE ACADEMY”.

ومن خلال شبكتها العالمية التي تضم اليوم 26 مركزًا لأكاديمية الشوكولاتة، توفر Barry Callebaut المجال للإلهام والتدريب والدعم الخاص بالنسبة للحرفيين، وطهاة المعجنات، والحلوانيين، والخبازين والمتخصصين في تقديم الطعام، كما تساعدهم على استكشاف عالم الشوكولاتة.

وتشهد أنماط الاستهلاك في شمال إفريقيا تحوُّلا نحو التميز وابتكار أساليب جديدة من حيث التصميم واللون والنكهات. “وبرفقة فريق من الطهاة المحليين المتميزين وبفضل زيارات لعدد آخر من الطباخين المشهورين، سيلعب مركز أكاديمية الشوكولاتة بالدار البيضاء دورا مهمًا في الدفع بعجلة الابتكار في هذا المجال نحو الأمام”، يتابع المصدر ذاته.

في هذا السياق، صرح أمين مبروكي، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للأكاديمية قائلا: ” يعرف سوق الشوكولاتة نموا متسارعا في منطقة شمال إفريقيا. ونحن نهدف من خلال مركز أكاديمية الشوكولاتة بالدار البيضاء إلى دعم الشركات المحلية لإيجاد حلول مبتكرة لمذاق الشوكولاتة الحقيقية، ومساعدتهم على التفوق في المجال والظفر بحصتهم من السوق. سيكون هذا المكان الوجهة المناسبة للحرفيين والمهنيين في مجال الشوكولاتة القادمين من داخل المغرب أو خارجه“.

بدوره، أضاف روجير فان سليغتر Rogier van Sligter، رئيس منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لباري كالبو “Barry Callebaut”: “هذه لحظة مهمة لوجودنا في منطقة شمال إفريقيا. سنتمكن عبر مركز أكاديمية الشوكولاتة بالدار البيضاء من تعزيز التعاون مع عملائنا وزبنائنا في سوق شمال إفريقيا، كما سيساعدنا ذلك على تعزيز مكانتنا في مجال المذاق الرفيع وتخصصاته في هذه المنطقة“.

مجلة صناعة المغرب – متابعة من الدار البيضاء 
ي.ي. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.