المجلس الإداري لـ”أكسا التأمين المغرب” يُعيّن Jacques de Peretti رئيسه الجديد

الشركة اعتبرت ذلك "رافعة جديدة في الحكامة الجهوية لرائد التأمينات لدعم مشروعها الكبير للتحول، الذي انطلق خلال 2021".

0 449

أعلنت “أكسا التأمين” المغرب، الشركة الرائدة ومحور جهة إفريقيا الناطقة بالفرنسية، تعيين جاك دو بيريتي “Jacques de Peretti”، رئيساً لمجلسها الإداري، خلفا لـ”فيليب روكار”.

وذكرت الشركة في بلاغ صحافي، توصلت “مجلة صناعة المغرب” بنسخة منه، أن ” جاك دو بيريتي، يشغل أيضا، العضوية في لجنة إدارة مجموعة أكسا ومنصب مستشاري توماس بوبرل “Thomas Buberl”، المدير العام للمجموعة.

ويرجع تعيين جاك دو بيريتي – حسب البلاغ الصحافي – إلى “طموح مجموعة أكسا في تنمية، وتطوير فروعها بإفريقيا، وتسريع أوراش التحول في البلدان الخمس بالجهة، وذلك تحت تسيير المديرة العامة، مريم الشامي، التي تم تعيينها منذ أكتوبر 2020.”

وأضاف المصدر ذاته، أن جاك دو بيريتي حاصل على دبلوم الهندسة بمدرسة بوليتكنيك بباريس، ومن المدرسة الوطنية العليا لعلوم الطيران والفضاء بتولوز، ومعهد الدراسات السياسية بتولوز، كما حصل على ماستر في العلوم من جامعة ستانفورد، ودبلوم الدراسات العليا في العلوم الاكتوارية من معهد الدراسات الاكتوارية.

والتحق جاك دو بيريتي بأكسا، خلال فترة إدماج في سنة 1996. أشرف على تسيير مختلف الفروع الجهوية لأكسا فرنسا، قبل أن يلتحق باللجنة التنفيذية لأكسا فرنسا، وتعيينه مدير عام لأكسا Courtage خلال سنة 2001، وعين مديرا عاما لـ "Axa Entreprises"، خلال 2003، ومديرا عاما لـ Axa Particuliers. في 2009. وتقلد، خلال 2015، منصب الرئيس المدير العام لأكسا اليابان “AXA Japon” وعضو اللجنة التنفيذية لمجموعة “أكسا”.

يُشار إلى أن “جاك دو بيريتي” كان قد عُيّن، خلال 2016، رئيساً مديراً عاماً لـ”أكسا فرنسا Axa France” وعضو لجنة إدارة “أكسا”.

مجلة صناعة المغرب — متابعة من الدار البيضاء 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.