الفيدرالية المغربية لصناعة الأدوية والابتكار الصيدلي تطمئن المغاربة حول أدوية “كوفيد19”

لم يتم تسجيل أي اضطراب في إنتاج مخزون الأدوية التي تشكل جزءًا من البروتوكول العلاجي لفيروس "كوفيد19"

0 53

أكدت الفيدرالية المغربية لصناعة الأدوية والابتكار الصيدلي، أنه لم يتم تسجيل أي خلل في إنتاج الأدوية الأساسية حتى الآن، وذلك عقب تداول  معلومات معينة في وسائل الإعلام شبكات التواصل الاجتماعي تشير  الى وجود اضطراب في توافر الأدوية الأساسية.

وطمأنت الفيدرالية، في بلاغ صحافي، توصلت “مجلة صناعة المغرب” بنسخة منه، الرأي العام الوطني، مؤكدة بأنه لم يتم تسجيل أي اضطراب في إنتاج مخزون الأدوية التي تشكل جزءًا من البروتوكول العلاجي لفيروس “كوفيد19″، ولا سيما الكلوروكين والأزيثروميسين والزنك و”فيتامين ج” و”فيتامين د” والباراسيتامول والهيبارين.

وأشارت الفيدرالية في هذا الصدد، الى أنها تتعاون  بشكل وثيق، وبتشاور مع السلطات العمومية، تحسبا للتحديات القادمة، لا سيما فيما يتعلق بالخدمات اللوجستية، وبالتالي ضمان تزويد السوق الوطني باستمرار، كما كان الحال عليه  منذ تفشي الجائحة.

وأبرز البلاغ الصحافي أن الفيدرالية عمَّمت دورية رقم DMP / 00/75 تحث جميع الفاعلين على الالتزام بتزويد السوق الوطنية، بالأدوية والمنتجات الصحية الضرورية بمخزون أمان تنظيمي لمدة ثلاثة أشهر لشركات الأدوية الصناعية وشهر واحد للموزعين.

وخلصت الفيدرالية الى أنه “على الرغم من التحديات المتعلقة بضعف سلاسل الخدمات اللوجستية الدولية، وإمكانية الوصول وارتفاع تكاليف الأدوية، فقد تعبأ المصنعون المغاربة، و الفيدرالية على جميع المستويات، منذ تفشي جائحة كوفييد19، بهدف الحد من أي مخاطر تهم النقص من خلال الإدارة المثلى لمخزون الأدوية.

مجلة صناعة المغرب 
من الرباط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.