الـHCP تجدد دعوتها للمقاولات للانخراط في المنصة الرقمية لبحوث الظرفية الاقتصادية

تضع رهن إشارة المقاولات استمارات رقمية تحِلّ مَحل الاستمارات الورقية

0 106

في إطار برنامجها للتحول الرقمي، جدّدت المندوبية السامية للتخطيط دعوتها للمقاولات للانخراط في المنصة الرقمية لتبادل المعلومات حول الظرفية الاقتصادية الوطنية.

وأبرز بلاغ لـ HCP أن هذه المنصة الخاصة بتجميع المعطيات الإحصائية “عن بُعد”، في إطار بحوث الظرفية لدى المقاولات، والتي تم وضعها خلال الربع الثالث من سنة 2021، ستعتمد على شبكة “الإنترنت” حيث ستضع رهن إشارة المقاولات استمارات رقمية تحِلّ مَحل الاستمارات الورقية.

وأوضح البلاغ أن هذه الآلية الجديدة ستمكن من ربح الوقت وإرساء تفاعل مستمر مع المقاولات والاستجابة في نفس الوقت لاحترام قيود التباعد الصحي، مضيفا أن المنصة مجهزة بآليات أمن فعالة لضمان سرية البيانات المُجَمّعة.

وأضافت “مندوبية لحليمي” أن عملية تجميع المعطيات باستعمال هذه المنصة انطلقت في شهر يوليوز 2021، حيث اقتصرت على عدد محدود من المقاولات، وحاليا تم توسيع العملية لتشمل جميع المقاولات الصناعية المكونة لعينة البحوث الظرفية على أن يتم تعميمها لاحقا لتشمل المقاولات العاملة في قطاعات الخدمات والتجارة والبناء المعنية بهذه البحوث.

وخلص البلاغ إلى أنه، كما هو مسطر في برنامج التحول الرقمي للمندوبية، فإن تعميم هذه الآلية بالنسبة لجميع البحوث لدى المقاولات، رهينٌ بوتيرة انخراط هذه الأخيرة في هذه العملية.

مجلة صناعة المغرب
ي.ي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.