الـCNSS يكشف تواريخ استحقاق الاشتراكات وبداية استفادة العمال غير الأجراء من التغطية الصحية

إثر مصادقة مجلس الحكومة على مشاريع المراسيم الخاصة بهم بتاريخ 17 نونبر 2021

0 353

أصبح كافة التجار والمهنيّين والحرفيين الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحَّدة CPU، والتجار والصناع التقليديين الذين يمسكون محاسبة، وكذا المقاولين الذاتيين، مَعنيّين بنظام التغطية الصحية، حسب ما أخبر به الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وأفاد بلاغ صادر عن الـCNSS ، اطلَّعت عليه “مجلة صناعة المغرب”، أن ذلك يأتي “إثر مصادقة مجلس الحكومة على مشاريع المراسيم الخاصة بهم، بتاريخ 17 نونبر 2021“.

وأضاف البلاغ ذاته، أن “الأشخاص المنتمين لهذه الفئات وكذا أزواجهم وأولادهم سيتمكَّنون من الاستفادة من خدمات التأمين الإجباري عن المرض AMO .

وأعلن صندوق الضمان الاجتماعي عن ثلاث فئات معنية مع إيضاح تواريخ بداية استحقاق الاشتراكات وبداية الاستفادة، وذلك وفق جدولة زمنية مُحدّدة تُراعي التدريج.

وهكذا، ابتداءً من الشهر القادم (ذجنبر 2021)، سيدخل تاريخ بداية استحقاق الاشتراكات حيز التطبيق لفائذة الأشخاص الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحَّدة، ليتمكنوا من الاستفادة منذ فاتح يناير 2022؛ بينما التجار والصناع التقليديون الذين يمسكون محاسبة سيبدأ تاريخ استحقاق اشتراكاتهم في يناير 2022 لتنطلق استفادتهم في فاتح فبراير 2022.

أما في ما يخص المقاولين الذاتين، يضيف البلاغ، فإن عملية استحقاق اشتراكهم ستبدأ في فبراير 2022 ليتمكّنوا لاحقاً في فاتح مارس 2022، من الاستفادة من خدمات التغطية الصحية.

وخَلُص البلاغ إلى أن “عملية التسجيل بالنسبة لجميع الفئات سالفة الذكر ستبتدئ في فاتح شهر دجنبر 2021.

مجلة صناعة المغرب (ي.ي.)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.