الصين تعتزم صياغة أكثر من 50 معيارا لقطاع الذكاء الاصطناعي

0 288

 تعتزم الصين صياغة أكثر من 50 معيارا وطنيا وصناعيا للذكاء الاصطناعي بحلول عام 2026، وتطوير نظام معياري لتوجيه التنمية عالية الجودة للقطاع، وفقا للمبادئ التوجيهية التي كشفت عنها وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات وثلاثة أجهزة حكومية أخرى.

وحددت المبادئ التوجيهية سبعة مجالات رئيسية لتطوير النظام المعياري للذكاء الاصطناعي في البلاد، بما في ذلك معايير التكنولوجيات الرئيسية والمنتجات والخدمات الذكية وتطبيقات الصناعة.

وبحسب المبادئ التوجيهية، يمكن أن يساعد تطوير معايير الذكاء الاصطناعي في تعزيز التقدم التكنولوجي وتطوير الشركات والتحديث الصناعي، وبالتالي الاستفادة بشكل أفضل من الذكاء الاصطناعي لتمكين التصنيع الجديد.

وأظهرت بيانات رسمية أن الصين تحتضن حاليا أكثر من 4500 شركة تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي. وبلغ حجم صناعة الذكاء الاصطناعي الأساسية في البلاد أكثر من 578 مليار يوان (حوالي 81 مليار دولار أمريكي) في عام 2023، بزيادة 13.9 في المائة على أساس سنوي.

وفي تقرير عمل الحكومة للعام الجاري، كشفت الصين عن مبادرة “الذكاء الاصطناعي بلس”، وهي خطوة استراتيجية مصممة لدفع توسع الاقتصاد الرقمي وقيادة تحويل وتحديث قطاعات التصنيع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.