السجل الوطني للصناعة التقليدية.. عمور: تسجيل حوالي 14ألف من العاملين في المخابز التقليدية

0 165

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أمس الإثننن بمجلس النواب، أنه تم لحد الآن تسجيل حوالي 14 الف من العاملين في المخابز التقليدية بالسجل الوطني للصناعة التقليدية، ضمنهم 12 ألف يستفيدون من التغطية الصحية.

وأفادت الوزيرة، في معرض جوابها عن سؤال خلال جلسة الأسئلة الشفوية حول “وضعية المخابز التقليدية”، تقدم به الفريق الاشتراكي-المعارضة الاتحادية، أن القانون 50.17 المتعلق بمزاولة أنشطة الصناعة التقليدية “شمل هذه الفئة المهمة ومك ن الحرفيين العاملين فيها من التسجيل في السجل الوطني للصناعة التقليدية”، مبرزة أن المخابز التقليدية تعد من أنشطة قطاعات الصناعة التقليدية الخدماتية.

وقالت عمور إن الوزارة تشتغل على تنظيم الحرف في هيئات إقليمية وجهوية ووطنية وهو “ما سيمكن من وضع برنامج عمل بتنسيق مع هذه الهيئات لتطوير النشاط الحرفي المهم والحفاظ عليه”.

وأضافت الوزيرة أنه توجد لحد الآن فدراليتين في قطاع المخابز التقليدية، موردة أنه تم عقد اجتماع معهما للتحسيس بأهمية التسجيل في السجل الوطني للصناعة التقليدية “من أجل الاستفادة من البرامج التي تقدمها الدولة كاتفاقيات التمويل التفضيلية مع الأبناك أو برنامج إصلاح الأضرار الناجمة عن زلزال الحوز الخاص بقطاع الصناعات التقليدية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.