التجاري وفا بنك: تتويج 15 مشروعا في النسخة الثانية من جوائز “أنا معاك”

0 38
توجت مجموعة التجاري وفابنك مشاريع الفائزين بالنسخة الثانية من “جوائز أنا معاك”، التي كان أطلقها في أكتوبر الماضي.
وأعلنت المجموعة البنكية ، خلال لقاء نظم يوم الثلاثاء 17 دجنبر 2019 بالدارالبيضاء،  عن ثلاث فئات من الجوائز للفائزين بهذه النسخة.
الأولى تتمثل في جائزة أفضل مشروع لإنشاء مقاولة موجهة للمقاولات الناشئة التي هي في طور الإطلاق، والتي لها أقل من سنة من الحضور وكذا حاملي المشاريع، الذين أظهروا قدرة على تحويل فكرة مبتكرة إلى مشروع مقاولة.
الجائزة الثانية وتتمثل في الابتكار وهي مفتوحة في وجه المقاولات الصغرى، التي تطور تكنولوجيات أو مناهج أو منتجات وخدمات مبتكرة لتلبية احتياجات السوق سيما في مجال التصدير.
ثم جائزة التنمية المستدامة، التي تستهدف المقاولات الصغرى المنخرطة في مسار التنمية المستدامة (النجاعة الطاقية، الاقتصاد التضامني…)، من خلال اعتماد ممارسات مسؤولة بيئيا أو تطوير منتجات وخدمات صديقة للبيئة أو العمل في مجال ريادة العمال الاجتماعية.
وجابت قافلة “جوائز أنا معاك”، بعد مرحلة الانتقاء الأولي، جهات المغرب للقاء هؤلاء المرشحين من خلال توقفها في 10 مدن رئيسية هي العيون، وآيت ملول، ومراكش، وفاس، ومكناس، والحسيمة ووجدة وطنجة، والرباط والدارالبيضاء. ما أسفر عن عملية انتقاء ثانية لـ 405 رواد أعمال وحاملي مشروع عرضوا مشاريعهم في الفترة من 19 نونبر الماضي إلى 9 دجنبر الجاري أمام لجنة تحكيم مكونة من عدة شركاء في مجال ريادة الأعمال. وشارك في هذه الجولة وتوجيه المرشحين غرف التجارة والصناعة وغرف الصناعة التقليدية المحلية والمراكز الجهوية للاستثمار والمندوبيات الجهوية للاتحاد العام لمقاولات المغرب، وصندوق الضمان المركزي والوكالة الوطنية للنهوض بالتشغيل والكفاءات، ومركز المقاولات الصغرى والتضامنية علاوة على جامعات وجمعيات ومؤسسات محلية لريادة الأعمال.
وعرض المؤهلون للنهائيات مشاريعهم  خلال يوم التتويج بمقر التجاري وفا بنك أمام أنظار لجنة تحكيم رفيعة المستوى.
وقد قرر التجاري وفا بنك تتويج 15 مرشحا في المجموع 3 فائزين بالجوائز الرسمية للمسابقة في كل فئة و12 فائزا يمثلون 12 جهة بالمغرب.
وفضلا عن الدعم المالي للفائزين بالجوائز الرسمية حسب كل فئة والجوائز حسب الجهات، سيقدم التجاري وفا بنك لهؤلاء الفائزين شروطا تفضيلية لأسعار الفائدة على القروض وحسابا بنكيا بالمجان، وسيتيح لهم إمكانية المشاركة في طلباته للعروض بفضل إدراجهم في مراجع قسمه للمشتريات.
وسيتم استكمال المواكبة بتوجيه من لدن أطر البنك حتى يستفيد الفائزون من نصائح وتوجيهات خبراء من أجل إنجاح تطورهم وتشجيعهم على المضي قدما في مسارهم المقاولاتي.
كما سيستفيد كافة المشاركين في هذه المنافسة من مرافقة على المقاس من طرف مراكز دار المقاول ومراكز المقاولات الصغرى للتجاري وفا بنك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.