افتتاح أول محطة شمسية في مدينة الجديدة بمصنع نستله

0 66

افتتحت نستله  محطة شمسية هي الاولى من نوعها في مدينة الجديدة، بمساحة 7000 متر مربع بمحاذاة مصنع نستله باستخدام 2600 لوح شمسي كهروضوئي لدعم مصنع الشركة المحلي لمنتجات القهوة والحليب.

وستولد المحطة 1.7 جيجاواط من الطاقة الكهربائية سنوياً، مع الحد من انبعاث أكثر من مليون كيلوجرام من ثنائي أوكسيد الكربون في العام الواحد، ومساعدة الشركة السويسرية العالمية في تحقيق التزامها بخفض الانبعاثات الناتجة عن عملياتها بمقدار النصف بحلول العام 2030 وتحقيق هدفها المتمثل في صافي انبعاثات يصل الى نسبة صفر بحلول العام 2050.

ويعتبر مصنع نستله في المغرب ثالث مصانعها في المنطقة بعد مصنعيها في كل من دبي والأردن يطلق محطة خاصة بالطاقة الشمسية. وتم تشييد المحطة باستثمار يقارب 12 ملايين درهم مغربي بالتعاون مع شركة Qair الرائدة في قطاع الطاقة المتجددة.

وتم تدشين محطة نستله للطاقة الشمسية بمنطقة الجديدة بحضور عزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والبيئة، ومحمد الكروج عامل إقليم الجديدة، و غيوم شورر سفير سويسرا بالمغرب، و ريمي عجل رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة نستله في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وإيمان زاوي، المديرة الأعمال العامة لنستله المغرب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.