وكالة التنمية الفلاحية تطلق أول منصة رقمية بالمغرب لترويج المنتوجات المحلية وطنيا ودولياً

0 107

 

أطلقت وكالة التنمية الفلاحية اليوم الخميس 3 ماري الجاري، أول منصة رقمية خاصة بترويج المنتوجات المحلية المغربية ( www.terroirdumaroc.gov.ma ) ، و التي ستكون حلقة وصل بين المستهلكين، وكذا الفاعلين في هذا القطاع سواء على المستوى الوطني أو الدولي، ومنتجي المنتوجات المحلية المغربية، من تعاونيات ومجموعات ذات النفع الاقتصادي، … والذين لن يدخروا أي جهد لتوفير منتوجات ذات جودة عالية وجميع المعلومات المحيطة بها.

وذكرت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، في بلاغ صحافي توصلت مجلة “صناعة المغرب” بنسخة منه، أن ” هذه المنصة تأتي في إطار برامج الوزارة، التي تهدف إلى تنمية قطاع المنتوجات المحلية وتحسين ولوجها للأسواق الوطنية والدولية.

وأشار ذات البلاغ الى أن  المنصة ستقدم أزيد من 680 منتوج محلي تمت بلورته بعناية من طرف 70 مجموعة منتجة للمنتوجات المحلية (تضم أزيد من 5000 منتج، 46 في المئة منهم نساء)، هذا ومن المرتقب أن يصل عدد هؤلاء المنتجين إلى 200 مجموعة عند متم سنة 2022.

وأضاف ذات المصدر، أنه بهدف تيسير ولوج المستهلكين لهذه المنصة الرقمية التي تم تصميمها بثلاث لغات (العربية والفرنسية والانجليزية)، فقد تمت برمجتها في إصدارين: إصدار خاص بالحاسوب وآخر خاص بالهاتف المحمول، وذلك لتمكينهم من تلبية متطلباتهم من المنتوجات المحلية، عبر نقرة واحدة وعملية سلسة وآمنة.

هذا وستقوم وكالة التنمية الفلاحية بمواكبة إطلاق هذه المنصة الرقمية وموافاة المستهلكين بجميع مستجدات المنتوجات المحلية المغربية على صفحتي “Terroir du Maroc by ADA” على موقعي Facebook و Instagram.

مجلة صناعة المغرب من الرباط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.