إفران تستضيف القمة الإفريقية للتجارة والاستثمار من 6 إلى 8 دجنبر الجاري

0 195

مجلة صناعة المغرب 

تستضيف مدينة إفران، خلال الفترة ما بين 6 و 8 دجنبر الجاري، القمة الإفريقية للتجارة والاستثمار تحت شعار “بناء أبطال اقتصاديين أفارقة”.

وأفاد بلاغ لجمعية المنتدى الإفريقي (آي أفريكا) I-AFRIKA بأن هذه النسخة من المنتدى التي ستعرف مشاركة “فاعلين وفاعلات بالقطاع الخاص الإفريقي، وعدد من صناع وصانعات القرار بالقارة الإفريقية”، تشكل مناسبة لمواصلة التفكير حول رهانات وتحديات التحول الاقتصادي والاجتماعي في إفريقيا، انسجاما مع فلسفة المنتدى التي تروم المساهمة في بناء قارة مزدهرة.

وعلى مدى ثلاثة ايام، سيتطرق المشاركون في هذا الحدث إلى هذه التحولات انطلاقا من تجارب عدد من المقاولين الأفارقة الذين نجحوا في كسب رهان تطوير مقاولات كبرى، فاعلة على المستوى الجهوي والدولي، في قطاعات متنوعة من الاقتصادات الإفريقية، بداء من الصناعة والفلاحة مرورا بالتكنولوجيا والتجارة والبناء والأشغال العمومية والصحة والبنيات التحتية…

ويناقش المشاركون في هذا المنتدى عدة مواضيع من بينها، على الخصوص، ” الصعوبات والتحديات التي يواجها القطاع الخاص الإفريقي ؟ و “هل يمكن للمقاولة الإفريقية أن ترفع تحديا مزدوجا يتمثل في خلق الثروة وفرص الشغل؟ وهل بإمكان القطاع الخاص الإفريقي الاستفادة من الموارد الطبيعية والديموغرافية التي توفرها القارة ؟

وأكد المصدر ذاته أن منتدى إفران لسنة 2023 سيشكل فرصة “لتسليط الضوء على المقاولين الأفارقة تحلوا بالجرأة ويمضون الآن في المسار الصحيح لتغيير المستقبل الاقتصادي للقارة وإلهام الشباب الإفريقي من أجل المضي قدما”.

المصدر / وكالات المغرب العربي للأنباء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.