أخنوش يبشر بقدوم استثمارات كثيرة إلى المغرب

0 122

مجلة صناعة المغرب 

قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، في كلمة له بالمنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، الأحد (26 فبراير) في طنجة، إن الحكومة تولي أهمية كبيرة لقطاع الاستثمار، من خلال الميثاق الجديد للاستثمار، معلنا أن الكثير من الاستثمارات ستكون في طريقها إلى المغرب خلال السنوات القليلة المقبلة.

وشكلت المداخلة مناسبة سلط خلالها عزيز أخنوش، الضوء على إنجازات الحكومة، على صعيد الرفع من عدد مناصب الشغل وتحسين مناخ الاستثمار، والنهوض بقطاعات الصحة والتعليم.

وأضاف أن الحكومة أعدت “خارطة طريق”، وشرعت في تنزيلها بما فيها العلاقة مع الأساتذة واعتماد نظام أساسي موحد وإلغاء التعاقد إلى جانب عدد من المكاسب التي تهم المدرس والمدرسة والتلميذ، لافتا إلى شروع الحكومة في إطار ورش الحماية الاجتماعية تعميم المستشفيات الجامعية بعدد من جهات المملكة، إضافة إلى تأهيل وتجهيز 1400 مركز صحي للقرب عبر التراب الوطني.

في سياق آخر، شدد رئيس حزب “الأحرار” على أن حل مشاكل المواطنين في القرية أو المدينة لا يمكن حلها إلا عبر المنتخبين المحليين، الذين يظلون الأقرب للقيام بهذه المهمة على أكمل وجه، مقارنة بالفاعل السياسي المركزي. مضيفا أن قرب المنتخبين التجمعيين من المواطنين، والإنصات إليهم والبحث عن حلول لانشغالاتهم اليومية، هي أساس الديموقراطية المحلية.

وأوضح أن وضعية المنتخب يجب أن تتحسن في سياق تنزيل الجهوية المتقدمة، وفي ظل التحولات التي عرفها نظام اللامركزية، مطالبا في الوقت نفسه المنتخبين المحليين بأن يدافعوا عن نتائج وأداء الحكومة، التي يقودها الأحرار “بوجههم أحمر”، حسب تعبيره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.