Nexans تنظم النسخة الرابعة من”يوم المناخ” شهر شتنبر القادم بالرباط

0 188

مجلة صناعة المغرب 

تنظم Nexans، المتخصصة مجال أنظمة الكابلات المتطورة والحلول والخدمات المبتكرة، النسخة الرابعة من “يوم المناخ” في المغرب، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة ووزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة و Cluster ENR.

وحسب بلاغ ل Nexans، توصلت مجلة صناعة المغرب بنسخة منه،  سيتم تنظيم هذا الحدث في العاصمة الرباط بتاريخ 12 شتنبر 2023، وسيجمع الفاعلين الرئيسيين في قطاع الطاقة وخبراء النظام البيئي.

ويهدف اللقاء إلى زيادة الوعي بقضايا المناخ وتعزيز تبادل الخبرات، بالإضافة إلى تقديم حلول ملموسة ومبتكرة حول تحديات الكهرباء المستدام.

فبعد تنظيم الحدث الدولي في كل من باريس وستوكهولم ونيويورك، قررت Nexans العالمية، التي تبصم على حضورها بقوة في المغرب، تنظيم النسخة الرابعة من يوم المناخ في المغرب تحت شعار” الإمداد بالكهرباء بشكل مستدام من أجل تحقيق الانتقال الطاقي: فرصة حقيقية لأفريقيا”.

وتهدف النسخة الرابعة من هذا الحدث العالمي إلى تعزيز الحوار حول قضايا المناخ وحالات الطوارئ في إفريقيا، وسيتم التركيز على تحقيق التنمية المستدامة وإيلاء اهتمام كبير للمواضيع الاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب تطوير فرص الاستثمار في مجال الطاقات المتجددة وإيجاد حلول ملموسة وفعالة لدعم الانتقال الطاقي.

في هذا الصدد، أوضحت سلمى العلمي المديرة العامة لمجموعة Nexans شمال وغرب افريقيا” تلتزم المملكة المغربية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، باستراتيجية التنمية المستدامة التي ترتكز على خلق مشاريع طموحة، مثل تنمية الطاقات المتجددة، وتوسيع المهن الخضراء، وإيصال الكهرباء إلى المناطق النائية في المملكة، وتطوير الإطار التنظيمي والقانوني، والقائمة طويلة “.

وتابعت قائلة ” اليوم، وبصفتنا فاعلا رائدا في قطاع الطاقة، نفتخر باستضافة هذه النسخة الرابعة من يوم المناخ في المغرب”.

من جهته، قال كريستوفر جيرين الرئيس التنفيذي للشركة ” لقد وقع الاختيار على المغرب من أجل تنظيم النسخة الرابعة من يوم المناخ السنوي بشكل طبيعي جدا، حيث أظهرت البلاد قدرتها على قيادة مسار مؤثر وملهم نحو التحول الطاقة”.

وأضاف ” نحن نتطلع إلى الجمع بين صناع القرار والخبراء ومنظمي المشاريع للمساعدة في التعجيل بتنفيذ حلول ملموسة في أفريقيا وخارجها، وهو ما يتوافق مع التزامات مجموعتنا، حيث إن موضوع البيئة ي عد من بين الأولويات القصوى”.

وسيتميز هذا الحدث بمشاركة ممثلي قطاع الطاقة من البلدان الأفريقية، التي تعمل بجدية، مثل المغرب، على تطوير وتعزيز الطاقات المتجددة.

كما ستكون النسخة الرابعة ليوم المناخ المنظمة في المغرب فرصة لمكافأة الفائزين في تحدي Nexans للمناخ، وهي مسابقة تهدف إلى تشجيع الابتكار المناخي من خلال مكافأة المشاريع الواعدة في هذا المجال.

ستكون النسخة الرابعة من يوم المناخ لحظة مهمة وحيوية في قطاع الطاقة بإفريقيا، وستقدم فرصة مثالية للمهنيين في صناعة الطاقة الذين يطمحون أن يكونوا في طليعة الاتجاهات والممارسات المستدامة، فالحدث فضاء للتبادل المعرفي وتعزيز التعاون، مما سيسهم في تعزيز التنمية المستدامة والتقدم في مجال الطاقة في القارة الإفريقية..

فبشأن Nexans، فإنه ما يقرب من 28000 موظ ف في 42 دولة، تمهد المجموعة الطريق لعالم جديد من الكهرباء الآمنة والمستدامة وغير الكربونية التي يمكن للجميع الوصول إليها.

ففي عام 2022، حققت شركة Nexans 6.7 مليار يورو من المبيعات القياسية، وتعتبر المجموعة رائدة في تصميم وتصنيع أنظمة وخدمات الكابلات عبر خمسة مجالات عمل رئيسية: توليد الطاقة ونقلها، والتوزيع، والاستخدام، والصناعة والحلول، والاتصالات والبيانات.

وتم تم تأسيس شركة Nexans المغرب التابعة لمجموعة Nexans سنة 1947. وتبصم الشركة على حضورها في سوق المغرب كفاعل رئيسي في قطاع المعدات الكهربائية، وهي نشيطة جدا على مستوى الأسواق المغاربية والإفريقية على حد سواء، وتتمتع بخبرة وقدرات عالية وتكنولوجيا متقدمة للغاية.

تعمل Nexans المغرب في أسواق البنية التحتية والصناعية والبناء، وتجمع بين الخبرة والمهارات المتخصصة في مختلف المجالات المتنوعة من أجل تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات والحلول الجاهزة.

وبخصوص تحدي Nexans للمناخ – Nexans Climate Challenge، فقد أطلقت Nexans “تحدي Nexans للمناخ” بهدف التشجيع على الابتكار المناخي، وهي المسابقة التي تهدف إلى اختيار حلول مبتكرة لمواجهة تحديات تغير المناخ، بهدف بناء مستقبل مستدام للجميع.

المسابقة موجهة بشكل أساسي لجميع حاملي المشاريع الذين يقدمون حلولا مبتكرة لمكافحة التغير المناخي، سواء أكانوا أصحاب مقاولات ناشئة أو أفرادا من الجامعات، حيث تقتضي المسابقة من المرشحين تقديم مشروعهم في واحدة من إحدى الفئات الأربع التالية: الطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة والتنقل المستدام، والاقتصاد الدائري.

وسيستفيد الفائزون في النسخة الأولى من مسابقة ” Nexans Climate Challenge” من دعم شامل بغاية تحقيق مشاريعهم، فضلا عن دعم مالي، كما ستتاح أمامهم فرصة العمل مع Nexans في المشاريع المستقبلية لتعزيز تطوير حلول مستدامة مبتكرة، والاستفادة من خبرة المجموعة العالمية.

وستعلن اللجنة عن المشاريع الثلاثة الفائزة خلال النسخة الرابعة من حدث ” يوم المناخ-Climate Day”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.