الهيئة المغربية لسوق الرساميل AMMC تشارك في الدورة 5 للأسبوع العالمي للمستثمر

0 1٬053

تُجدِّد الهيئة المغربية لسوق الرساميل (AMMC) التزامها بتعزيز الثقافة المالية للمُدَخِّرين وتساهم للسنة الخامسة على التوالي في الأسبوع العالمي للمستثمر (WIW)، الذي تنظمه المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (OICV).

الهيئة أوضحت، في بلاغ صحفي، أن الدورة الخامسة للأسبوع العالمي للمستثمر، التي ستنُظم خلال شهريْ أكتوبر ونونبر 2021، تعرف مشاركة أزيد من 100 هيئة منظمة للأسواق المالية عبر العالم. وتدور أشغال هذه الدورة حول موضوعين مهمين: التمويل المستدام والوقاية من الغش والاحتيال.

وأشارت (AMMC) إلى أنها جعلت من الثقافة المالية للمدخرين، والتي نص عليها مخططها الاستراتيجي 2021-2023، رافعة استراتيجية لتنمية سوق الرساميل.

تهدف الهيئة المغربية لسوق الرساميل، من خلال مشاركتها في تظاهرات مختصة مثل الأسبوع العالمي للمستثمر، إلى جعل مختلف المفاهيم المتعلقة بسوق الرساميل في متناول الجمهور العريض، فضلا عن تعزيز المعارف والقدرات المالية للمدخرين.

وفي إطار مشاركتها الخامسة في هذه التظاهرة، تعتزم الهيئة المغربية لسوق الرساميل تنظيم لقاءات مع طلبة المدارس العليا بهدف تقديم سوق الرساميل. كما تعتزم نشر مختلف المحتويات البيداغوجية وجعلها متاحة للعموم من قبيل عدد خاص لمجلة سوق الرساميل حول موضوع “الثقافة المالية” وإصدار جديد لدليل المستثمر مخصص للإدراج في البورصة، وكبسولة تعليمية حول الاستثمار في سوق الرساميل وكبسولة تعليمية حول الأدوات المالية وكبسولة تعليمية حول التمويل الأخضر.

ويمكن للجمهور الاطلاع على جميع هذه المحتويات عبر الشبكات الاجتماعية والموقع الإلكتروني للهيئة المغربية لسوق الرساميل.

وتعتبر الهيئة المغربية لسوق الرساميل السلطة التنظيمية لسوق الرساميل في المغرب. وتسهر في إطار المهام المنوطة بها على ضمان حماية المدخرات المستثمرة في الأدوات المالية وعلى حسن سير وشفافية سوق الرساميل في المغرب.

أما المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية فتضم أكثر من 200 عضو، أغلبهم هيئات تنظيم أسواق الرساميل ومؤسسات مالية دولية. وتتولى المنظمة إعداد المعايير الدولية التي تمكن من ضمان حسن سير وشفافية ونزاهة الأسواق المالية وحماية المستثمر.

IDM ARABIA  / MAP

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.