وكالة التنمية الرقمية ترفع وعي مسؤولي الإدارات والمؤسسات العمومية عن المعطيات المفتوحة

تم خلال هذا اللقاء المنظم في إطار تنفيذ خطة العمل الوطنية للمعطيات المفتوحة، تسليط الضوء على التحديات المتعلقة بتنفيذ سياسات المعطيات المفتوحة، ومدى تأثير إعادة استعمال هذه المعطيات على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.

0 554

نظمت وكالة التنمية الرقمية بتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، ورشة تحسيسية وتواصلية حول موضوع “المعطيات المفتوحة” لفائدة كبار مسؤولي مختلف الإدارات والمؤسسات العمومية بالمغرب.

هذه الورشة الافتراضية المنظَّمة يوم 8 دجنبر 2021، حسب بلاغ لوكالة التنمية الرقمية، شكلت مناسبة قصد التطرق ومناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالمعطيات المفتوحة، منها على الخصوص المفاهيم الأساسية، والسياسات والممارسات الدولية الجيدة المتعلقة بالمعطيات المفتوحة.

وأبرز البلاغ -الذي اطّلعت عليه “مجلة صناعة المغرب” أنه تم خلال هذا اللقاء المنظم في إطار تنفيذ خطة العمل الوطنية للمعطيات المفتوحة،  تسليط الضوء على التحديات المتعلقة بتنفيذ سياسات المعطيات المفتوحة، ومدى تأثير إعادة استعمال هذه المعطيات على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.

كما شهد اللقاء ، الذي عرف حضور حوالي 140 مشاركا يمثلون مختلف الإدارات والمؤسسات و المقاولات العمومية والجماعات الترابية، تقديم عرض حول تنزيل الإجراءات الأولية لخطة العمل الوطنية للمعطيات المفتوحة.

وخلصت الـADD إلى تأكيد التزامها بمواصلة تنفيذ الاجراءت اللازمة لإنجاح هذا الورش على الصعيد الوطني، وذلك باعتماد مقاربة تشاركية مع كل الفُرقاء الفاعلين في هذا الشأن، تحت إشراف لجنة القيادة الوطنية للمعطيات المفتوحة المحدثة لهذا الغرض.

مجلة صناعة المغرب 
متابعة من الدار البيضاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.