وزيرة الاقتصاد والمالية تمثل جلالة الملك في قمة رؤساء الدول الإفريقية بمناسبة الدورة الـ21 لتجديد موارد الجمعية الدولية للتنمية

0 133

مثلت نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في أشغال قمة رؤساء الدول الإفريقية المتعلقة بالتجديد الحادي والعشرين لموارد المؤسسة الدولية للتنمية، المنعقدة في 29 أبريل 2024 في نيروبي، كينيا.

شارك في قمة نيروبي مجموعة من رؤساء الدول والحكومات الأفريقية وقادة مؤسسات ومنظمات دولية وإقليمية بهدف حشد دعم المجتمع المالي الدولي من أجل إعادة تجديد موارد المؤسسة الدولية للتنمية بشكل طموح، في إطار الدورة الحادية والعشرين لتجديد موارد هذه المؤسسة (IDA21).

ومن المتوقع أن تدعم الدورة الحادية والعشرين لتجديد موارد المؤسسة جهود البلدان المستفيدة، وأغلبها بلدان أفريقية، لتنفيذ الإصلاحات والاستثمارات اللازمة لوضع اقتصاداتها على مسار النمو المستدام والشامل.

و تعتبر المشاركة في قمة نيروبي تأكيدا لالتزام المملكة المغربية الراسخ بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية لقارتنا، انسجاما مع الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تضامن أفريقي فاعل و قارة إفريقية مزدهرة، تتبوأ مكانتها اللائقة على الساحة الدولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.