هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي تطلق حلة جديدة لموقعها الالكتروني

0 387

أعلنت “هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي” عن اجراء تعديلات على موقعها الالكتروني، تتيح التصفح بطريقة جديدة ومبسطة، بواجهة واضحة، ومحتوى غني.

وأشارت الهيئة في بلاغ صحافي، توصلت مجلة “صناعة المغرب” بنسخة منه، الى أن ” هذه التعديلات تتوخى تقديم المعلومات بشكل أفضل لعموم المتصفحين للشبكة العنكبوتية، مضيفة ان ” الموقع الرقمي أضحى في حلة جديدة وبواجهة أكثر وضوحا، كما تستجيب النسخة الجديدة من الموقع، الذي تم تعديله من ناحية الشكل والمضمون على حد سواء، إلى غاية مزدوجة: تيسير الولوج إلى المعلومات المرتبطة بنطاق تدخل الهيئة من جهة، والاستجابة إلى انتظارات مختلف الفئات بغية إخبارها ومواكبتها بالشكل الأمثل، من جهة أخرى.

وأضاف ذات البلاغ أن ” جولة سريعة في النسخة الجديدة من موقع الهيئة تكفي للوقوف على حجم هذه التغييرات، وملاحظة كيف تمت إعادة النظر في طريقة التصفح التي أضحت أكثر بساطة، مشيرا الى أن ”  الهدف من ذلك يكمن في جعل الوصول إلى المعلومات أكثر سهولة، وتصنيفها حسب مراحل الحياة: الدراسة، النشاط المهني، الصحة، التنقل، السكن، الادخار، التقاعد، كما أنه ” بفضل هندسة بسيطة وتصميم جديد للموقع، صار التصفح أكثر متعة وإفادة للمستخدمين الذين بات بإمكانهم الوصول إلى غاياتهم بسهولة”.

ولا يستند هذا التعديل الرقمي على تحسين الولوج إلى مختلف أقسام الموقع فقط، بل يتوخى أيضا تعزيز المحتوى المتعلق بمختلف المهام المنوطة بالهيئة، بما فيها التربية المالية التي تستهدف الجمهور الواسع.

وقد تم استحضار المهنيين بدورهم في هذه التعديلات التي أدخلت على موقع الهيئة، وذلك بهدف تيسير الولوج إلى مختلف المعلومات الضرورية المتعلقة بممارسة المهن المرتبطة بقطاع التأمينات وبالتنظيم، وكذا طريقة اشتغال قطاع الاحتياط الاجتماعي. فبنقرة واحدة، يمكن للفاعلين الحصول على الإحصائيات الأساسية والاطلاع على ضوابط تنظيم القطاع.

بالإضافة إلى ذلك، أتاح تعديل المنصة الرقمية للهيئة توسيع المساحة المخصصة للتبادل من خلال القسم الخاص بالخدمات عبر الأنترنيت، حيث تمت هيكلته أخذا بعين الاعتبار خصوصيات الفئات المستهدفة. ويندرج هذا الإجراء في قلب أولويات الهيئة التي تهتم بشكل خاص بتحسين وتسهيل الولوج إلى المعلومات لفائدة عموم المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.