هواوي ومتعهدي الاتصالات في أفريقيا الشمالية (Northern Africa) يسرعون تحول العمليات عبر التكنولوجيا الرقمية

0 294

مجلة صناعة المغرب

نظمت هواوي بشراكة مع متعهدي الاتصالات والشركاء الصناعيين ورواد القطاع في أفريقيا الشمالية، قمة التحول الرقمي من أجل التميز التشغيلي في منطقة إفريقيا الشمالية “Northern Africa OTF 2022″، حول موضوع : ” تسريع التحول الرقمي لعمليات متعهدي الاتصالات من أجل تحقيق النجاح التجاري “.

 

وكان من بين المشاركين في هذا الحدث الكبير شركة أورانج الشرق الأوسط وإفريقيا، وشركة الاتصالات المصرية والشبكة الهاتفية النقالة في الكاميرون، التي شاركت استراتيجياتها وممارساتها الفضلى من حيث التحول الرقمي للعمليات. كما تبادل متعهدو الاتصالات وخبراء القطاع وهواوي الرؤى والأفكار حول المعايير المتبعة في القطاع في مجال التحول الرقمي بالإضافة إلى التوجهات المستقبلية فيما يخص لمعايير الصناعية للتحول الرقمي.

 

كما ساهم كل من موريس ما، رئيس قسم شؤون البرمجيات لدى هواوي، سيمون ليانج، نائب رئيس قسم الخدمات وتسويق البرمجيات والحلول لدى هواوي، كين تونجلي، مدير قسم الحلول والاستشارات والتخطيط لدى هواوي، وبنجمان هو، رئيس قسم شؤون شركات الاتصالات بشمال إفريقيا  Northern Africa لدى هواوي، في تقديم أفضل الممارسات العالمية لهواوي في مجال تنمية الخدمات الرقمية وتحويل العمليات الرقمية.

 

« ترتكز هواوي، فيما يتعلق بالاستراتيجيات والرؤى والتوجهات، على ثلاث جوانب من أجل تحول أكثر مرونة للعمليات. بتفصيل، يتعلق الأمر بمحاور حول الخدمات الرقمية المتلاقية والذكية، حول التجربة القصوى المرتكزة على المعطيات وعمليات الصيانة الاستشرافية والذكية. وبالتالي فإن هذا العمل الدقيق يمكننا من تصور أفضل للسيناريوهات المحتملة واكتساب فهم أفضل لمتطلبات القطاع، نسعى إلى اكتساب فهم أعمق لسيناريوهات واحتياجات التحول الرقمي للفاعلين بفضل هذا المنتدى واستكشاف مسارات التحول الرقمي لعمليات متعهدي الاتصالات. »، يقول سيمون ليانج، وهو يتقاسم استراتيجية هواوي في مجال تطوير خدمات رقمية جديدة وتحويل الرقمي للعمليات.

سيمون ليانج، نائب رئيس قسم الخدمات وتسويق البرمجيات والحلول لدى هواوي خلال إلقاء كلمته الافتتاحية

خلال هذا الحدث، أجرى متعهدو الاتصالات مباحثات عميقة وتقاسموا تجاربهم حول مواضيع أساسية مثل تطوير منتجات رقمية جديدة وتحول العمليات.

« تكتسي عناصر الأتمتة والرقمنة أهمية أساسية في رفع التحديات التجارية والتكنولوجية، وكذلك من حيث تجربة الزبون. كما يلزمنا كذلك، وهذا أمر رئيسي، تأهيل أدوات الذكاء الاصطناعي والمعطيات الضخمة من أجل تحسين فعالية التكنولوجيا وتكلفتها »، يقول عبد الرحمان زونغو، مدير العمليات الوظيفية لدى مجموعة أورانج (OMEA).

من جانبه، أكد خالد عطية، مستشار مشروع تدبير تجربة الزبون من طرف الشركة (CCEx) لدى السعودية للاتصالات، أنه : « بعد 10 سنوات من تعزيز تدبير تجربة الزبون، دخلت الشركة السعودية للاتصالات في عصر التحول العميق. وهي تتطور في اتجاه عمليات ذكية مرتكزة على المعطيات المتلاقية على طول دورة حياة مشروع تدبير تجربة الزبون من طرف الشركة (CCEx)».

فيما ترى ماري روز دايا، المديرة العامة لتجربة الزبون لدى الشبكة الهاتفية النقالة في الكاميرون، أن : «يشكل التسويق الدقيق المتمحور حول تجربة الزبون أهم عوامل النجاح بالنسبة للمقاولة ».

كما نظم الشركاء الصناعيون ومتعهدي الاتصالات وهواوي جلسة الخبراء حول أربعة مواضيع  رئيسية التالية:

  • أثر الجائحة على التحول الرقمي للفاعلين؛
  • الاستراتيجيات الحالية للتحول الرقمي والتحديات التي واجهها بعض الفاعلين؛
  • استراتيجية التحول الرقمي المتمحورة حول تحسين تجربة الزبون بالارتكاز على المعطيات؛

أفاق تطور ومستقبل الخدمات الرقمية للفاعلين من طرف شركات التكنولوجيا المالية فينتك في إفريقيا الشمالية.

وختاما، عاد سيمون ليانج للحديث عن مبادئ “فكِّر كبيرا وانطلق صغيرا”، قبل أن يعلن بأن هواوي قد فتحت مركزا للتحول الرقمي للعمليات في إفريقيا الشمالية Northern Africa، مساهمة بذلك في تحرير قوة التحول الرقمي للعمليات ومساعدة الفاعلين على تحقيق نجاح تجاري دائم.

خلال قمة “Northern Africa OTF 2022” التي جرت أيام 21 و22 يوليوز  في الدار البيضاء بالمغرب، تعاونت هواوي مع فاعلين دوليين وصناعيين كبار ورواد الرأي من أجل التبادل حول مواضيع أساسية من قبيل التوجهات الصناعية أو الخدمات الرقمية وعمليات الصيانة الرقمية، مساهمة بذلك في بناء مستقبل الشبكات الرقمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.