هواوي المغرب تجدد التأكيد على التزامها بتكوين المهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

0 306

مجلة صناعة المغرب 

أعلنت هواوي المغرب عن انطلاق الدورة العاشرة للبرنامج الأيقوني “بذور من أجل المستقبل”. ويشكل هذا الحدث، الذي ينعقد من 28 غشت إلى 4 سبتمبر 2023 في الدار البيضاء، مناسبة لجمع أزيد من 50 مشاركا تم انتقاؤهم وفق معايير محددة ودقيقة، من بينهم 10 طلبة موريتانيين.

وافاد بلاغ توصلت مجلة صناعة المغرب بنسخة منه، أن هذا البرنامج الذي ينظم في إطار شراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بالإضافة إلى وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات ووزارة الانتقال الرقمي والإصلاح الإداري، يهدف إلى تعميق معلومات الطلبة ومعارفهم في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأكثر حداثة وجِدَّة، من قبيل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية. ويتيح هذا البرنامج للمشاركين فيه الولوج إلى تكوينات جد دقيقة حول آخر التكنولوجيات. فضلا عن ذلك تمت برمجة العديد من التكوينات في مجالات الكفاءات اللينة، وأنشطة بناء الفريق التي ستساهم في الرفع من قدرات التبادل والتواصل وروح الفريق لدى المشاركين.

بهذا الصدد، أكد فوستين شو، المدير العام المساعد لدى هواوي المغرب أن الشركة تولي اهتماما خاصا لنقل المعارف والكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفائدة مختلف الأطراف المعنية.

وأضاف قائلا : « تعتبر هواوي أن الالتزام المجتمعي يُعد من المؤشرات القياسية الهيكلية لنموذج نموها. وفي هذا السياق، يشكل البرنامج الفريد بذور من أجل المستقبلإثباتا لالتزامنا المتواصل لصالح تنمية منظومة المهارات الرقمية في المغرب وعبر العالم، وعلى الخصوص لفائدة الفئة الطلابية. من جانب آخر، فمنذ انطلاق هذا البرنامج في 2008، استفاد منه ما لا يقل عن 13000 خريج. ويؤكد برنامج بذور من أجل المستقبل، عاما بعد عام، عن وقعه المستدام والمتنامي في مجال التثقيف التكنولوجي ».

في إطار المهمة المنوطة بها والمتمثلة في تعزيز المنظومة الرقمية بالمغرب، لم تفتأ هواوي المغرب تساهم في تنمية كفاءات المهارات المغربية في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاقتصاد الرقمي. بهذا الصدد، يغذي برنامج “بذور من أجل المستقبل” فضول المشاركين ويوسع آفاقهم ويتيح لهم استكشاف آخِر توجهات التكنولوجيا على المستوى العالمي، متيحا لهم إمكانية ترقية كفاءاتهم وتحقيق كامل قدراتهم.

وحسب المصدر ذاته، فإن البرنامج سيتيح للمشاركين إمكانية الاستفادة من تجارب أكثر غنى، مع مواصلة التأكيد على القيم المشتركة للتعاون والابتكار التي تدعو إليها هواوي.

من بين المستجدات المميزة لهذه الدورة، أنها تتيح للطلبة المستفيدين إمكانية المشاركة في برنامج « Tech4Good Startup Sprint » الذي سيجري في الصين. وسيستفيد المشاركون في هذه الدورة كذلك من الولوج الحر إلى المنصة الرقمية “أكاديمية البذور”، الزاخرة بالموارد التي ستسهل عليهم مهمة تطوير مشاريعهم. فضلا عن ذلك، يمكن للمشاركين إحراز لقب “سفراء العولمة” الذي سيمكنهم من حضور مؤتمرات عالية المستوى المنظمة سواء في المغرب أو الخارج.

لا يقتصر الأمر على هذا فحسب ! بل إن برنامج “بذور من أجل المستقبل 2023” يَعِدُ أيضا بتقديم تجارب غامرة فريدة من نوعها لفائدة الـ50 مشاركا الذين تم انتقاؤهم، مع تنظيم زيارات افتراضية لمختلف أفنية المعرض الذي تنظمه هواوي في الصين. وفي إطار سعيه لضم المفيد إلى الممتع، سيتح برنامج “بذور من أجل المستقبل” للمشاركين اكتشاف الثقافة الصينية من خلال الأوراش الثقافية التي ستنظم في عين المكان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.