هذه 6 توصيات رئيسية قدّمَها الـCESE تخُص التسويق العادل للمنتجات الفلاحية

0 751

في إطار رأي المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بعنوان “من أجل مقاربة مبتكرة ومندمجة لتسويق المنتجات الفلاحية”؛ تم تقديم التوصيات الرئيسية من أجل تسويق عادل للمنتجات الفلاحية، يضمَن دخلًا مُنصفاً للفلاح، تم تقديمُها مؤخراً.

في ما يلي أبرزُها في ست نقاط أساسية :

1- تعزيز مكانة تسويق المنتجات الزراعية في سلسلة القيمة، من خلال بلورة رؤية مندمجة تشاركية خاصة بمجال التسويق من خلال إشراك جميع الفاعلين المعنيين.

2- تحسين مسلسل التسويق في سلاسل الإنتاج الفلاحية؛

3- وضع تدابير تشريعية وتنظيمية وتقنية ومخطَّط تواصلي من أجل مكافحة ضياع وهدر المنتجات الفلاحية؛

4- التعجيل بإصلاح فضاءات التسويق من أجل تجنب المضاربات وتعدد الوسطاء؛

5- تطوير آليات جديدة لمواكبة وتنظيم المنتجين؛

6- تسريع التحول الرقمي للتسويق من خلال تشجيع الابتكار وإدماج المنتجين الصغار والمتوسطين.

مجلة صناعة المغرب — و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.