مهدي التازي يصبح مساهما شريكاً في “Axa Partners” بعد بيع مساهمتها في AXA Assistance Maroc

* باعت AXA Partners 80% من مساهمتها في Axa Assistance Maroc لفائدة Expanso، مجموعة مساهمات مهدي التازي. وستحتفظ أكسا التأمين المغرب بحصصها في Axa Assistance Maroc بنسبة 20 %. وتهُمّ هذه العملية، أيضا، جميع الأنشطة المحلية للإنجاد في القارة الإفريقية (باستثناء الجزائر). * ستمكن هذه المعاملة، تحت إشراف السيد التازي، المعترف به في مجال التأمينات بإفريقيا، النمو والمرونة من أجل خدمة أحسن لفائدة زبناء أكسا بالمغرب وإفريقيا بطريقة مبتكرة.

0 484

أعلن الطرفان AXA partners، فرع مجموعة أكسا المتخصص في خدمات الإنجاد وتأمين الأسفار وتأمين المقترض والاحتياط، ومهدي التازي، مؤخراً، عن إبرام اتفاق، تبيع بمُقتضاه AXA Partners لفائدة مهدي التازي، عبر “Expanso”، مساهمتها في “AXA Assistance Maroc” . هذا الاتفاق يعني، من ناحية أخرى، أن تتولّى AXA Assistance Maroc كافة الأنشطة المحلية لـ “AXA Partners” في البلدان الإفريقية باستثناء الجزائر.

وتسعى “أكسا التأمين المغرب”، حسب بلاغ صحفي صادر عنها توصلت به “مجلة صناعة المغرب” عبر مساهمتها بـ 20% في AXA Assistance Maroc ، إلى الاستفادة من الإمكانيات المتجددة للنشاط تحت قيادة مهدي التازي لإعادة النظر في مسار الزبون، وتطوير خدماتها وتنمية مِحورها (Hub) بإفريقيا الناطقة بالفرنسية، انطلاقـاً من المغرب.

واعتبر مهدي التازي، رئيس Expanso (المساهم في Marsh بالمغرب)، ونائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM)، أن هذه المساهمة في “AXA Assistance Maroc” بالشراكة مع أكسا التأمين المغرب يؤكد طموحه من أجل إعادة التفكير في مهنة الإنجاد، من حيث التطورات التكنولوجية، وبالتالي « جعل AXA Assistance Maroc، شركة للتأمينات المعتمدة على التكنولوجية (Insurtech)، رائدة على الصعيد الإفريقي في تقديم خدمات للأشخاص الذين يوجدون في وضعية مستعجلة».

من جهته، صرح Adelane Mecellem، المدير العام لجهة جنوب أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا والشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لـ AXA Partners، أنه « في إطار مواصلة إعادة تمركز بصمتها الجغرافية، بادرت AXA Partners، إلى بيع حصصها في AXA Assistance Maroc  لشريك إستراتيجي بالنسبة إلى AXA بإفريقيا، وأنا مقتنع أن المهدي التازي، باعتباره فاعلا معترفا به في السوق الإفريقية، سيمنح لـ AXA Assistance Maroc ومستخدميها آفاقا جديدا وإطارا يوفر فرصا حقيقية للنمو من أجل المستقبل».

بينما أفادت مريم الشامي، المديرة العامة لـ”أكسا التأمين المغرب” و”CIMA” (السنغال، وكوت ديفوار، والكامرون، والغابون) أن «أنشطة الإنجاد أساسية خصيصاً لخدمة زبنائنا، خاصة في السوق الإفريقي، الذي يعرف نموا متواصلا. وستمكن هذه العملية من توفير دينامية للتوسع والابتكار، مع الاحتفاظ بالدعم الإستراتيجي لـ أكسا التأمين المغرب».

ويتطلَّب إتمام هذه الصفقة الحصول على التراخيص التنظيمية المغربية، التي من المنتظر أن تتم خلال سنة 2022.

تعرض AXA Partners، فرع دولي لمجموعة أكسا، لائحة موسعة من الحلول في مجال الإنجاد وتأمين الأسفار، وتأمين المقرض والاحتياط، كما تلعب AXA Partners، أيضا، دورا هاما في إيجاد حلول مبتكرة يتم تطويرها داخل مديرية الابتكار التابعة لـ”أكسا”.

يشار إلى أنه رقم معاملات AXA Partners، بلغ سنة 2021، ما قيمتُه 3 ملايير أورو.

مجلة صناعة المغرب — يوسف يعكوبي  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.