من فاتح أكتوبر.. نيل هيل رئيساً لـ “Ford Motor Company” في منطقة إفريقيا

قيادة مساعي الشركة الاستراتيجية لتحويل أعمال فورد وتحديثها في أرجاء القارة السمراء، عبر توسيع نطاق مسؤولياته لتشمل جنوب إفريقيا، وأفريقيا جنوب الصحراء، بالإضافة إلى شمال إفريقيا

0 398

بدءاً من فاتح أكتوبر 2021، تغييراتٌ تنظيمية وقيادية في مجموعة “فورد إنترناشونال ماركتس غروب IMG”، أعلنت فورد موتور كومباني عن إجرائها؛ مع تعيين نيل هيل رئيساً لفورد موتور كومباني في إفريقيا.

وسيتولّى “هيل” “قيادة مساعي الشركة الاستراتيجية لتحويل أعمال فورد وتحديثها في أرجاء القارة السمراء، عبر توسيع نطاق مسؤولياته لتشمل جنوب إفريقيا، وأفريقيا جنوب الصحراء، بالإضافة إلى شمال إفريقيا والتي سيظل مقرّها الإقليمي في الدار البيضاء بالمغرب، تحت قيادة المدير العام التنفيذي أشرف البستاني”، يؤكد بلاغ صحفي صادر عن الشركة الرائدة في صناعة السيارات، توصل موقع “مجلة صناعة المغرب بنسخة منه.

وفي هذا الصدد، نقل البلاغ نفسه عن دايان كريغ رئيسة مجموعة “فورد إنترناشونال ماركتس غروب”قولَها : “عالمياً، تستغل فورد مواردها بهدف خدمة عملائنا بشكل أفضل ومعاملتهم كأفراد من العائلة. وفيما نسعى إلى نشر استراتيجية شركتنا فورد بلاس Ford+‎، علينا مواصلة الاستفادة من نقاط قوتنا، وتحويل عمليات المركبات لدينا وتوفير منتجات وخدمات لا بدّ منها في كل أسواقنا. وطبعاً تؤدّي أفريقيا دوراً مهماً في مجموعة فورد إنترناشونال ماركتس غروب IMG، ومع تولّي نيل هيل قيادة أعمال فورد في القارة الأفريقية، ستساهم البنية الجديدة بتعزيز قدراتنا وستسمح لنا بالعمل عن كثب أكثر مع الوكلاء والموزّعين شركائنا لتحقيق هذه الأهداف“.

المصدر ذاته أشار إلى أن هيل قد “بدأ مسيرته المهنية مع فورد منذ 30 عاماً وتم تعيينه مديراً عاماً تنفيذياً لدى فورد موتور كومباني في أفريقيا الجنوبية في يوليو 2018. وكان قبل ذلك، مديراً للتسويق والمبيعات والخدمة لدى المنظمة المحلية منذ 2016، عقب عودته إلى مسقط رأسه جنوب أفريقيا حيث بدأ رحلته مع فورد عام 1991. وبين 2006 و2015، شغل هيل مناصب متنوّعة في المبيعات والتسويق والإدارة العليا في تايلاندا والصين ونيوزيلندا وأستراليا”.

وعَلّق هيل على تعيينه قائلاً: ” أتطلّع بفارغ الصبر إلى التحدي الجديد فيما نطوّر استراتيجية النمو الطويلة الأمد الخاصة بأفريقيا من قلب القارة الأفريقية. وسيشمل ذلك التعاون مع الموزّعين في شمال أفريقيا وأفريقيا جنوب الصحراء لوضع استراتيجية شاملة متماسكة للقارة ككل كي نوفّر لعملائنا منتجات وخدمات وتجارب تنافسية فعلاً.”

IDM ARABIA / ي. يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.