من الكاميرون.. “التجاري وفا بنك” يطلق برنامج دعم رائدات الأعمال الإفريقيات

ستحصل رائدات الأعمال المستفيدات من مبادرة (SUFAWE) “الوقوف من أجل رائدات الأعمال الإفريقيات“، الحاضرات بهذه المناسبة، على خدمات نادي إفريقيا للتنمية، والولوج لمنصات الأعمال، ولبرامج الدعم والترويج المختلفة لمجموعة التجاري وفا بنك.

0 856

نظَّم نادي التنمية الإفريقي التابع لمجموعة التجاري وفا بنك، والشركة التجارية للخدمات البنكية بالكاميرون (SCB Cameroon) مؤخرا بالكاميرون الافتتاح الرسمي في إطار التجمع الاقتصادي والنقدي لإفريقيا الوسطى (سيماك) لبرنامج دعم وتعزيز أنشطة سيدات الأعمال (صوفاوي- SUFAWE) “الوقوف من أجل رائدات الأعمال الإفريقيات”.

وقد شارك في هذا الحدث الذي أقيم برعاية وحضور فعلي من وزير المالية الكاميروني لويس بول موتيزي، أكثر من 300 مقاولة من الكاميرون والغابون والكونغو وتشاد وتونس والسنغال والكوت ديفوار ومصر والمغرب.

وذكر بيان لنادي التنمية الإفريقي أن هذا البرنامج هو عملية غير مسبوقة، نفذتها الشركة التجارية للخدمات البنكية بالكاميرون، بالتعاون مع التجاري بنك بتشاد، والاتحاد الغابوني للبنوك ومصرف الكونغو، وبالتعاون مع “دار المقاول”، التي تعد جهازا مخصصا لدعم المقاولات المغربية حاملة المشاريع والمقاولين الذاتيين زبناء كانوا أم لا للبنك، بالاضافة الى “دار المشاريع” التي تعمل على نفس المنوال وأحدثها التجاري بنك تونس.

وستحصل رائدات الأعمال المستفيدات من مبادرة (SUFAWE) “الوقوف من أجل رائدات الأعمال الإفريقيات“، الحاضرات بهذه المناسبة، على خدمات نادي إفريقيا للتنمية، والولوج لمنصات الأعمال، ولبرامج الدعم والترويج المختلفة لمجموعة التجاري وفا بنك.

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة التجارية للخدمات البنكية بالكاميرون، ألكسندر بيزيو، أن “برنامج SUFAWE متفرّع عن نادي التنمية الإفريقي وأنشطته، والتي تهدف إلى الرفع من إمكانات المرأة في مجال الأعمال التجارية، من خلال المساعدة في جعل مساهمتها في ازدهار اقتصاد القارة أكثر فعالية”.

من جهتها، ذكرت منى القادري، مديرة نادي إفريقيا للتنمية التابع لمجموعة التجاري وفا بنك أن هذه “المبادرة (صوفاوي) توفر في تأسيسها شبكة ومنصات الولوج للأعمال والمعلومات الموثوقة لدعم المقاولات وتطورها، سواء كانت مهيكلة أو غير مهيكلة، والترويج للشركات الراغبة في تطوير منافذ البيع وفرص النمو”.

مجلة صناعة المغرب — متابعة
مع وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.