منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (ONUDI) تُعيّن سناء لحلو مُمثلة لها في المغرب

ستتمثل مهمة سناء لحلو، في تنسيق استراتيجية هذه الوكالة التابعة للأمم المتحدة، لتعزيز التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة من خلال التنفيذ المستمر لبرنامج الشراكة القُطْرية لـ"يونيدو" في المغرب،

0 546

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (ONUDI) عن تعيين سناء لحلو، مُمثلة قُطْرية (وطنية) لليونيدو في المملكة المغربية. تبعًا لذلك، ستتمثل مهمة سناء لحلو، في تنسيق استراتيجية هذه الوكالة التابعة للأمم المتحدة، لتعزيز التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة من خلال التنفيذ المستمر لبرنامج الشراكة القُطْرية لـ”يونيدو” في المغرب، خصوصاً.

وتتمتع سناء لحلو – حسب بلاغ صحافي توصلت به هيئة تحرير “مجلة صناعة المغرب” – بخبرة طويلة وغنية في إدارة وتنفيذ العديد من البرامج الاقتصادية الهيكلية في القطاعيْن العام والخاص، في المغرب كما على الصعيد الدولي، بعضُها يتعلق بقضايا التنمية الصناعية. قبل انضمامها إلى اليونيدو ، شغلت منصب مدير وحدة الأعمال الأفريقية في Mazars Morocco. ملتزمة بتعزيز النمو المستدام في الاقتصادات النامية.

ONUDI : Sanae Lahlou, promue Représentante pays

كما سَبَق لها أن رافقت أيضًا العديد من الشركات الصناعية المغربية الصغيرة والمتوسطة لتتمَوْقَع ضمن سلاسل القيمة العالمية كـمديرة للشؤون الدولية في الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات (AMDIE). “شغلت سناء أيضًا العديد من المناصب ذات المسؤولية ، لا سيما داخل غرفة التجارة والصناعة في باريس كمستشار لأفريقيا والشرق الأوسط”، يتابع البلاغ ذاته.

جدير بالذكر أن سناء لحلو حازَت عدة جوائز وتكريمات، كان آخرُها ترشيحَها من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) ضمن “القادة العالميين الشباب” (YGL) 2021- 100 من قادة العالم الشباب الملتزمين ببناء مستقبل أفضل في العالم. ومن خلال تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي في العالم، حصلت على جائزة “القائد الشاب الفرنسي الأفريقي” في عام 2019 من قبل المؤسسة الفرنسية الأفريقية وحصلت أيضًا على جائزة “القيادة المتميزة للتنمية الاقتصادية والتأثير العالمي” من قبل “مركز تنمية القيادة وريادة الأعمال الإفريقي”.

مجلة صناعة المغرب — متابعة من الدار البيضاء
يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.