مجموعة “المنارة القابضة” تحصل على شهادة الجودة ISO 27001

0 1٬207

تمكنت مجموعة “المنارة القابضة” من الحصول على شهادة الجودة  ISO 27001  لعام 2013،  لتكون بذلك  المجموعة قد حققت خطوة كبيرة بكونها أول شركة مغربية للبناء والأشغال العمومية (BTP)  تفوز بهذا التصنيف.

في هذا الصدد،  أوضحت إدارة المجموعة أن “نجاح المجموعة في الحصول على شهادة الجودة  لعام  2013 تجلى في حماية أصول المعلومات الخاصة بالشركة من خلال ضمان توافر المعلومات وسريتها وسلامتها بالإضافة إلى امتثال الشركة للقوانين واللوائح المعمول بها”.

وفي الوقت نفسه يضيف المصدر ذاته، “ينبغي التذكير بأن المستودع يوفر متطلبات لتطوير وتشغيل نظام إدارة أمن المعلومات (ISMS). تشمل هذه الأداة “مجموعة من الإجراءات الأمنية للتحكم في المخاطر المرتبطة بأصول المعلومات وتخفيفها، والتي سعت شركة المنارة القابضة إلى حمايتها من خلال تطبيق نظام الإدارة الخاص بها”.

تتويج جاء بعد عدة سنوات من العمل، فمنذ عام 2004 شاركت المجموعة في استراتيجية عالمية للتنمية وإعادة التنظيم يحتل فيها نظام أمن المعلومات مكانة حاسمة، وعلى مدى السنوات الـ13 الماضية، طورت الشركة خبرتها للحفاظ على الأداء ومواكبة مختلف الجوانب التي تهم التجارة والإنتاج والبحث والتطوير.

تجدر الإشارة إلى أنه يتم تدقيق المعيار سنوياً من قبل مكتب Veritas وأن تجديد الشهادة يتم كل ثلاث سنوات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.