مجموعة التجاري وفا بنك تُسجل ارتفاعا على مستوى صافي الأرباح برسم سنة 2018

0 1٬110

بلغت حصة مجموعة التجاري وفا بنك من صافي الأرباح، 7ر5 مليار درهم برسم سنة 2018، مسجلة بذلك ارتفاعا بنسبة 8ر5 بالمائة مقارنة مع سنة 2017 .

وذكر الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك محمد  الكتاني بالدار البيضاء خلال لقاء نظمته المجموعة لتسليط الضوء على حصيلة أنشطتها برسم السنة الماضية، أنه تم تسجيل تطور مستدام لنتائج المجموعة، وذلك بفضل أدائها الجيد، وتحسن مستوى المخاطر على المستوى الوطني، علاوة المساهمة الإيجابية للشركات والأبناك التابعة للمجموعة على المستوى الدولي.

وأضاف الكتاني، فإن كافة الأقطاب المهنية ساهمت في تطور حصة المجموعة، موضحا أن نتيجة النشاط البنكي على المستوى الوطني، وأوربا والمنطقة الحرة طبنجة زادت بنسبة 15 بالمائة، وذلك بفضل النمو المتواصل للقروض، والتحكم الجيد في التكاليف وكلفة المخاطر.

أما حصيلة نشاط بنك التقسيط الدولي فقد زاد بنسبة 9ر2 بالمائة ، في مقابل تراجع حصيلة نشاط كل من ، شركات التمويل المتخصصة بناقص 7 بالمائة ، وذلك في ارتباط بارتفاع كلفة مخاطر سلف الاستهلاك والائتمان الإيجاري، والتأمين (ناقص 5ر50 بالمائة )، وذلك بفعل ارتفاع الحوادث خاصة تلك المتعلقة بالسيارات .

وأضاف أن نتيجة الاستغلال تحسنت بنسبة 6ر4 بالمائة لتصل إلى 9ر9 مليار درهم، مستفيدة في ذلك من انخفاض كلفة المخاطر الموطدة بنسبة 5ر20 بالمائة ببلوغها 7ر1 مليار درهم.

أما صافي الإيرادات البنكية فقد ارتفع إلى 4ر22 مليار درهم ، مسجلا بذلك تطورا نسبته 4ر3 بالمائة ، وذلك بسبب الارتفاع المسجل في مجال القروض .

وبشأن تنفيذ المخطط الاستراتيجي للمجموعة ” طاقات 2020 ” فقد تم، حسب الكتاني، تجاوز الأهداف الاستراتيجية والمالية المحددة في المخطط .

وكالة المغرب العربي للأنباء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.