مجموعة اتصالات المغرب تعلن عن نتائجها المالية للربع الأول 2020

0 671

أعلنت مجموعة اتصالات المغرب يوم الإثنين 20 أبريل عن النتائج الموحدة للربع الأول من سنة 2020.
و بهذه المناسبة قدم عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية لاتصالات المغرب، التصريح التالي: « يعود الفضل في نتائج هذا الربع الأول إلى نمو عدد الزبناء وإيرادات البيانات في جميع دول حضور المجموعة. في السياق الحالي المتسم بالأزمة الصحية و الحجر، يتم تعبئة المجموعة بالكامل لحماية العاملين بالشركة و الزبناء.تمكنت المجموعة من ضمان توفر واستمرارية خدماتها في ظل ظروف استثنائية يفرضها الوباء. وبذلك قامت بتسخير مواردها التكنولوجية للرفع من إمكانيات شبكاتها لمواجهة ارتفاع استخدامات البيانات. »

عدد الزبناء
وصل عدد زبناء المجموعة إلى ما يقرب من 69 مليون زبون في نهاية مارس 2020، بزيادة %11,3على أساس سنوي، مدفوعا بنمو قاعدة الزبناء في المغرب و في الفروع )% )+15,8مع دمج « تيغو تشاد » في نطاق المجموعة منذ فاتح يوليوز 2019.

رقم المعاملات
في نهاية مارس 2020، حققت مجموعة اتصالات المغرب رقم معاملات موحد وصل إلى 9309 مليون درهم، بارتفاع بنسبة 4,0+% (2,0+%) على أساس قابل للمقارنة.
يمكن تفسير هذا الإنجاز بنمو كل من رقم معاملات المجموعة على المستوى الدولي ( 6,9+% على أساس عادي و2,1+% على أساس قابل للمقارنة) وكذلك في المغرب (0,3+).

النتيجة الصافية – حصة المجموعة
في نهاية مارس 2020، بلغت النتيجة الصافية المعدلة حصة المجموعة 1597 مليون درهم، وهو تحسن بنسبة 0,9+% (1,4+% على أساس قابل للمقارنة) مقارنة بالفترة نفسها من السنة السابقة بدعم ارتفاع الأنشطة الدولية.

جائحة كوفيد-19
تميز الربع الأول من سنة 2020 بأزمة صحية دولية غير مسبوقة مرتبطة بوباء كوفيد-19. مع تعديل ظروف العمل والأمن الصحي للعاملين بالشركة، استطاعت اتصالات المغرب ضمان استمرار نشاطها في ظروف جيدة سواء من حيث الاستجابة لطلبات قدرات شبكتها وكذلك على مستوى مراكز الاتصال الخاصة بها ووكالاتها. كجزء من التعبئة العامة واتباعا لنموذج المجموعات الرئيسية في البلاد ، تعهدت اتصالات المغرب بالمساهمة ب 1,5مليار درهم في الصندوق المخصص لإدارة جائحة كورونا فيروس.
في الفروع تم تنفيذ استمرارية الخدمة وإجراءات الحماية بالتعاون مع الجهات المعنية ووفقا للتدابير المعتمدة في كل دولة.
سخرت المجموعة كل مجهوداتها لتقليص تأثيرات هذه الأزمة على أنشطتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.