متجر تطبيقات HUAWEI AppGallery يقترب من مضاعفة تطبيقاته خلال 12 شهراً

0 1٬235

يعد متجر تطبيقات HUAWEI AppGallery واحد من ثلاث أكبر متاجر التطبيقات على مستوى العالم. وحقق هذا المتجر عدة إنجازات خلال تطوره المستمر بعد عام واحد من الكشف عن خططه لتوسيع منظومته المتكاملة خلال ملتقى عالم  الهواتف النقالة في عام 2020.

وأصبح المتجر يضم الآن 2.3 مليون من المطورين المسجلين، بزيادة قدرها 77% مقارنةً بالعام الماضي. في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وصل عدد المطورين المسجلين إلى أكثر من 45,000 بحلول 31 ديسمبر 2020.

وقد زاد عدد الجمهور العالمي إلى 530 مليون مستخدم نشط شهريًا ، مما يدل على تأثيره المتزايد على المطورين ومستخدمي الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم. يسجل عالميا 120 ألف تطبيق متكامل مع منظومة خدمات هواوي للموبايل المتكاملة على متجر AppGallery وبزيادة سنوية قدرها 118%.

أطلقت شركة “هواوي” سنة 2020 العديد من العروض الاستثنائية بغية تطوير النظام البيئي في المغرب، وفي الوقت ذاته تقديم كُل ما يحتاجه مستعملو العلامة. وفي هذا الصدد، تضم المنصة الالكترونية اليوم مختلف التطبيقات، مثل CIH، ORANGE، HESPRESS، Attijari Mobile ، وأيضا تطبيق ONCF Trafic.

التطبيقات التي سبق ذكرها في الأعلى تنضاف إلى قائمة التطبيقات الواسعة التي يتوفر عليها متجر هواوي للتطبيقات AppGallery، والتي توفر للمغاربة خدمات متنوعة ما بين التواصل، الترفيه، الأخبار، التجارة الإلكترونية وغيرها.

ويذكر على سبيل المثال: Maroc Telecom, My2M, Avito, Ronda, Salaat First, SNRT Live, Ma CNSS, InfractionsRoutières, Crédit Agricole du Maroc, Barid Bank Mobile

وشهد المتجر أيضاً معدل تنزيل تطبيقات وصل إلى 384.4 مليار مرة في عام 2020، محققاً زيادة قدرها 174 مليار مرة مقارنةً بالعام السابق.
وتحتل الألعاب مركز الصدارة في هذا التوسع، مع توفر أكثر من 500% من الألعاب الآن في المتجر مقارنةً بالعام الماضي.
ويعد عملاء هواوي من ضمن أول من اختبروا تجارب اللعب الجديدة والمبتكرة في جميع أنحاء العالم، مع إطلاق العديد من الإصدارات العام الماضي بما في ذلك: AFK Arena وAsphalt 9: Legends وClash of Kings وغيرها الكثير.

تأتي الأرقام الجديدة بعد عام واحد من كشف ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لدى مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، عن رؤية هواوي لجعل متجر تطبيقات  HUAWEI AppGallery منصة مفتوحة ومبتكرة لتوزيع التطبيقات يستطيع المستهلكون في جميع أنحاء العالم الوصول إليها.
وقال تشانغ تشي، مدير الشراكات العالمية وتطوير الأعمال البيئية لدى مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين أنّ تلك الأرقام هي دليل على التطور المستمر لمتجر تطبيقات AppGallery كسوق تطبيقات عالمي بجدارة: “في نهاية عام 2019، كانت هناك 25 دولة حول العالم تضم أكثر من مليون مستخدم لمتجر تطبيقات AppGallery. ونما هذا الرقم الآن ليصل إلى 42 دولة، وما زلنا نشهد نمواً قوياً في كافة أسواق أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا”.

أضاف تشانغ: “لا يقتصر الأمر فقط على الكمية، وحقيقة أن عدد التطبيقات المدمجة مع منظومة خدمات هواوي للموبايل المتكاملة قد تضاعف في عام واحد، يُبيّن أن المزيد من المطورين يتطلعون إلى الاستفادة من إمكانات هواوي لتعزيز ابتكارهم وتوفير تجارب مستخدم أفضل وأكثر تميزاً”.

استراتيجية متجر تطبيقات HUAWEI AppGallery “المحلية + العالمية” – مساعدة المطورين المحليين على الاستفادة من إمكانات المنصة العالمية

ركز متجر HUAWEI AppGallery جهوده في العمل مع المطورين على الصعيدين المحلي والعالمي لجلب التطبيقات الأكثر صلة للمستخدمين والمساعدة على زيادة عدد المطورين الذين يعملون ضمن المنصة وتقديم المزيد من الخيارات للمستهلكين في جميع أنحاء العالم.

يتطلع المطورون بشكل متزايد إلى الانضمام لمنصة HUAWEI AppGallery كي يتمكنوا من الوصول إلى الجمهور المحلي ومستخدمي المتجر المتزايدين على مستوى العالم. وبالمقابل سيتمكن المتجر من تزويد قاعدة عملائه المتنوعة بالتطبيقات الأكثر صلة. وشهد متجر تطبيقات HUAWEI AppGallery خلال العام الماضي انضمام تطبيقات عالمية ومحلية أمثال: HereWeGo وVolt في قطاع النقل وLINE وViber في قطاع الاتصالات والتطبيقات الشائعة الأخرى مثل Booking.com وDeezer وQwant إلى منصته المتنامية.

كجزء من هذه الاستراتيجية، تستفيد هواوي أيضاً من خبرتها في الصين لمساعدة المطورين في جميع أنحاء العالم على الاستفادة من سوق التطبيقات المربح في البلاد. وتعتبر الصين مجتمعاً يعتمد على “الهاتف المحمول أولاً”، فهي موطن لأكثر من 904 مليون مستخدم للإنترنت عبر الهاتف المحمول مع معدل تنزيل للتطبيقات يقدر بأكثر من 100 مليار مرة، وقد ساعد متجرىتطبيقات HUAWEI AppGallery أكثر من ألف مطور في الخارج على دخول العالم الاقتصادي للهاتف المحمول المتنامي في الصين خلال الـ12 شهر الماضية.

كانت تطبيقات مثل PicsArt من بين أوائل المستفيدين من مكانة هواوي في سوق الهاتف المحمول في الصين ، حيث تفتخر الآن بأكثر من 300 مليون تنزيل في الصين. وقد شهدت FaceTune 2 وMondly نجاحات مماثلة ، حيث تلقت 2.2 مليون و 350s ألف تنزيل ، على التوالي.

وعلاوة على ذلك، ساعدت HUAWEI AppGallery أكثر من 10,000 تطبيق صيني على دخول الأسواق الخارجية لتنويع تجربة تطبيقات المستخدمين العالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.