ليلى بنعلي تتباحث بأبوظبي مع وزير الطاقة والبيئة والمناخ بجهة والونيا البلجيكية

0 354

مجلة صناعة المغرب 

أجرت ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، اليوم الاثنين على هامش أسبوع أبوظبي للاستدامة، مباحثات مع نائب رئيس الحكومة ووزير الطاقة والبيئة والمناخ بجهة والونيا البلجيكية فيليب هنري.

وتركزت هذه المباحثات حول سبل تعزيز التعاون المغربي البلجيكي في مجال الطاقات المتجددة ، خاصة مع جهة والوني.

وتناولت وزيرة الإنتقال الطاقي والتمنية المستدامة، عددا من المواضيع ذات الصلة بالتغيرات المناخية، وإزالة الكربون من الصناعات، فضلا عن الربط الطاقي بين المملكة المغربية والاتحاد الاروبي.

وناقش الطرفان أيضا، الآفاق المستقبلية للتعاون بين المغرب والوكالة الدولية للطاقات المتجددة ،الذي يتولى وزير الطاقة البيئة والمناخ بجهة والونيا منصب نائب الرئيس بها.

يشار الى أن بنعلي شاركت إلى جانب رئيس الحكومة عزيز أخنوش ،في افتتاح أسبوع أبوظبي للاستدامة، الذي ينظم تحت شعار “معا لتعزيز العمل المناخي وصولا إلى مؤتمر كوب 28”.

وتنظم في اطار أسبوع ابوظبي للاستدامة ، سلسلة من الجلسات رفيعة المستوى ، تركز على الأولويات الرئيسية للتنمية المستدامة ، وتناقش سبل الإسهام في تحقيق الحياد المناخي في المستقبل، وكيفية الاستفادة من التقييم العالمي الأول لاتفاق باريس لتسريع جهود التقدم في مجال العمل المناخي .

وتركز هذه التظاهرة على الأمن الغذائي والمائي، وتوفير مصادر الطاقة، وإزالة الكربون من الصناعات، والصحة، والتكيف مع المناخ، فضلا عن إشراك الشباب والنساء في العمل المناخي.

المصدر/ وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.