محطة لندن تدشن مرحلة جديدة من الحملة الترويجية الخاصة بعلامة “Morocco Now”

شارك وفد مغربي هام في مراسيم حفل الافتتاح الرسمي؛ ضمَّ كُلاً من محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، ويوسف الباري، المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، وكذا حكيم حجوي، سفير جلالة الملك، لدى المملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية.

0 293

نظمت الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات بالعاصمة البريطانية لندن، خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 23 مارس 2022، وبشراكة مع سفارة المملكة المغربية بالمملكة المتحدة، حملة ترويجية خاصة بتقديم وتسويق العلامة المغربية الخاصة بالاستثمار والتصدير “Morocco Now“.

وأعطيت انطلاقة هذا الحدث يوم الاثنين 21 مارس 2022، داخل الأروقة الراقية لـ”متحف التصميم بلندن”. وشارك وفد مغربي هام في مراسيم حفل الافتتاح الرسمي، يضم السيد محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، والسيد يوسف الباري، المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، وكذا السيد حكيم حجوي، سفير جلالة الملك، لدى المملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية.

وعن الجانب البريطاني، تميز هذا الحدث، بحضور السيد أندرو موريسون، المبعوث الخاص للوزير الأول البريطاني للتجارة والاستثمار.

شهد اليوم الأول من هذا الحدث الهام، تنظيم ندوة حول المحاور والأهداف الرئيسية لعلامة “Morocco Now” التي تم إحداثها من أجل الترويج للمملكة المغربية باعتبارها وجهة عالمية للاستثمار والأعمال؛ وهي المنصة التي تهدف إلى تسليط الضوء على المكتسبات والإمكانات التي تزخر بها المملكة والترويج لعرض متعلق بصناعة رائدة تكنولوجيا، وتستجيب لحاجيات الطلب العالمي.

كما تخللت هذا العرض موائد مستديرة وسلسلة من جلسات العمل واللقاءات بين المستثمرين والفاعلين البريطانيين والمهنيين المغاربة. وعقد الوفد المغربي خلال هذه الجولة اجتماعات رفيعة المستوى مع ممثلي المؤسسات البريطانية.

المغرب-المملكة المتحدة .. شراكة تجارية تاريخية واستشرافية

يعتبر كل من الرباط ولندن شريكين تجاريين تاريخيين؛ حيث إن أول معاهدة تجارية بين البلدين خلدت العام الماضي (2021)، الذكرى 300 مائة على إبرامها. واستنادا إلى قوة وعراقة الروابط بينهما، جددت المملكتان التزامهما الاستراتيجي بالترويج لتعاونهما الاقتصادي من خلال إبرام اتفاقية شراكة تحكم تبادلاتهما التجارية.

ويهدف الشريكان إلى رفع مدى تعاونهما إلى مستوى أعلى من خلال طرح إمكانية عقد اتفاقية للتبادل التجاري الحر بين البلدين مستقبلا. ويتموقع المغرب بالنسبة للمملكة المتحدة عتباره بوابة نحو السوق الإفريقية. وإلى غاية نهاية الربع الثالث من عام 2021، بلغ حجم إجمالي التبدلات التجارية الثنائية 1.8 مليار جنيه إسترليني (أزيد من 23 مليار درهم)، على أساس سنوي، أي بزيادة تبلغ 7.2%مقارنة بالفترة ذاتها خلال سنة 2020.

“Morocco Now”، العلامة الاقتصادية للمغرب

باعتبارها علامة للترويج للاستثمار والتصدير، تهدف “Morocco Now” إلى التعريف بالمغرب كمنصة صناعية وتصديرية من الصنف الأول، بغية تسريع الاستثمارات الأجنبية. وإذا كان المغرب معروفا في واقع الأمر على المستوى الدولي بجودة حياته، تظهر الدراسات أن الأمر لا ينطبق على الأداء الصناعي والبنيات التحتية التي تدعمه. وعليه تهدف العلامة “Morocco Now” إلى سد هذه الفجوة وتعزيز مكانة وتموقع المغرب في مجال التجارة والاستثمار الدوليين، من خلال تسليط الضوء على أربع مكتسبات: الاستدامة، والتنافسية، والقدرة على الإنجاز والمرونة التي تدعم النجاح الاقتصادي للمغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.