“كيا” تكشف عن سيارة كرنفال الجديدة

0 491

كشفت شركة “كيا موتورز” عن كافة تفاصيل سيارة كرنفال الجديدة، الجيل الرابع من سيارة الفان الصغيرة المميزة ، أول “سيارة كبيرة متعددة الأغراض”.

وتم تحويل سيارة كرنفال إلى “سيارة كبيرة متعددة الأغراض”، بالاعتماد على الهيكل القاعدي متوسط الحجم من كيا، حيث أصبحت أكثر تناسقاً واتساعاً وقدرة من أي وقت مضى، كما توفر مساحة وكفاءة أكبر من سابقاتها، وأكبر من سيارات الفان الصغيرة المنافسة لها. ويلائم تصميمها المستوحى من سيارات الدفع الرباعي مقصورتها العصرية الجديدة، والتي تحتوي على كم كبير من التكنولوجيا المخصصة لمساعدة السائقين وحماية الركاب والترفيه عنهم.

وقال ياسر شابسوغ، المدير التنفيذي لعمليات كيا في الشرق الأوسط وأفريقيا: “كرنفال، سيارة الفان الصغيرة الأبرز من كيا، محبوبة في كل أنحاء العالم من قبل العائلات المغامرة، التي تتمتع بنظرة ثاقبة نحو الفخامة المفيدة. سيارة كرنفال عملية بقدر ما هي ممتعة، وتوفر مساحات هائلة للركاب والأمتعة، إلى جانب مجموعة عصرية من الميزات المتطورة تكنولوجياً، لتلبي اهتمامات ومتطلبات السائقين والركاب النشطين من مختلف الأعمار. الجيل الرابع من كرنفال يبرز الامتياز الهندسي الذي تُعرف به كيا، ويشدد على الميزات التي تجعل علامة كيا قريبة من عشاق السيارات في المنطقة وخارجها”.

وأضاف شابسوغ: “إنها قائمة على تراث يدعو للفخر في نسخها السابقة، وتشق طريقاً جديداً في فئة سيارات الفان الصغيرة، عبر تطوير تجربة القيادة التي تقدمها، وتحسين ميزات الأمان، وإضافة كسوة وتشطيبات مذهلة. سيارة كرنفال الجديدة مثالية للعائلات العصرية، حيث تتيح لهم رحلات أكثر راحة من أي وقت سبق”.

وستتوفر كيا كرنفال الجديدة للشراء في كوريا ، لتليها المبيعات في الشرق الأوسط وإفريقيا في وقتٍ لاحق من العام الحالي.

أحدث التقنيات

تعتمد كرنفال الجديدة على أحدث تقنيات مجموعة نقل الحركة “سمارت ستريم” (SmartStream) الأحدث من كيا لتزيد من كفاء وجودة أداء السيارة، وتتوفر بثلاث خيارت من المحركات الجديدة، بحسب البلد والمواصفات المختارة، وجميعها تقدّم أداءً رشيقاً وسهل الاستخدام.

وأقوى هذه المحركات هو المحرك سداسي الأسطوانات بسعة 3.5 لتر وحقن الوقود المباشر (GDi)، والذي ينتج قوة دفع تصل إلى 294 حصان وعزم دوران يصل إلى 355 نيوتن متر،

الأمان والملاءمة

تعتمد سيارة كرنفال الجديدة عدداً من أنظمة مساعدة السائق والأمان النشطة والخامدة، والتي تحمي السائق والركاب في كل رحلة. وتساعد أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS) من كيا على تقليل الأخطار المحتملة والتوتر الناجم عن القيادة، لتجعل ركوب هذه السيارة باعثاً على الاسترخاء وآمناً وشديدة الثقة.

وبناءً على البلد ومواصفات السيارة، تعتبر مجموعة أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS) من الأكثر شمولاً بين كل السيارات المتوفرة اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.