فاعلو جهة مراكش يحفزون دينامية الاستثمار عبر النسخة الأولى لـ”يوم المستثمر في آسفي”

0 418

في إطار مهمته للتعزيز الاقتصادي لجهة مراكش- آسفي، يُنظِم المركز الجهوي للاستثمار مراكش-آسفي، بشراكة مع عمالة آسفي، النسخة الأولى من “يوم المستثمر لآسفي “، يوم 25 ماي 2022، تحت رعاية ولاية مراكش آسفي.

ويهدف هذا الحدث الأول من نوعه بإقليم آسفي، حسب بلاغ صحفي للمنظمين، توصلت به “مجلة صناعة المغرب”، إلى “تسليط الضوء على المؤهلات الاقتصادية والاستراتيجيات القطاعية الطموحة للعمالة والمزايا الصناعية لآسفي، لصالح المستثمرين الفاعلين على الصعيد المحلي، الوطني والدولي”.

وتعدّ النسخة الأولى من “يوم المستثمر لآسفي” جزءًا من ديناميكيات المركز الجهوي للإستثمار مراكش آسفي لتطوير النسيج السوسيو اقتصادي للعمالة وخلق فرص استثمارية حقيقية. كما أنها مناسبة لضمان التبادل المربح بين مختلف القطاعات والفاعلين الاقتصاديين في المجال العام والخاص. 

وقبل أشغال يوم المستثمر لآسفي، انعقدت ورشات عمل يوم 19 ماي الجاري، تهدف إلى التركيز على الحركة الاقتصادية الحالية لعمالة آسفي. بينما في إطار مواضيع النقاش المطروحة، سيتم برمجة ورشة عمل: النظام البيئي للمستقبل؛ تآزر التثمين والتنويع والتي ستناقش الأساليب التي يجب اعتمادها لتطوير سلسلة القيم للنظم البيئية والتفكير في أفضل طريقة لدمج صغار المشغلين حول الشركات الصناعية القائمة، وتمكين أنظمة المقاولات المتناهية الصغر من تلبية الطلب الحالي

فيما تهدف ورشة العمل “العرض الإقليمي: تخطيط المدن العقار والتنقل” إلى تقديم إجابات موثوقة ومفيدة للتحديات المتعلقة بتخطيط استخدام العقارات والتفكير في مستقبل عمالة آسفي من حيث جودة العيش وإمكانية الوصول والتنقل والبنية التحتية. 

وستتميز ورشة عمل “فرص الاستثمار، بنك المشاريع” بعرض فرص الاستثمار، بحيث سيتم تحديد القطاعات ذات الأولوية والتي ستشكل بنك المشاريع الاقتصادية، كأداة الدعم والتوجيه الأساسية للمستثمرين نحو خلق قيمة قوية.. 

كما ستناقش ورشة عمل “المواهب: الابتكار ورأس المال البشري” التطورات الجد مهمة التي تعرفها عمالة آسفي في القطاع الرقمي، وأفضل السبل لتطوير الإمكانات التي تم الكشف عنها، ومن ثم التعرف على الحلول التي يمكن أن تعزز هذه الحركة الرقمية مثل ” الرحّالة الرقميون “.

وجدير بالذكر أنه ستخلُص هذه الورشات إلى اعتماد مجموعة من القرارات “سيتم الكشف عنها في 25 ماي؛ حيث سيتم عرض فرص التعاون من أجل تنفيذ خارطة طريق قادرة على تنشيط النسيج الاقتصادي لعمالة آسفي.

  • لمتابعة “يوم المستثمر لآسفي“، على المباشر، المرجو الانخراط على الرابط التالي:

http://ami.marrakechinvest.ma/safi_investor_day/

  مجلة صناعة المغرب — يوسف يعكوبي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.