“غوغل كلاود” تتوقع المساهمة بـ110 مليارات دولار في اقتصاد السعودية

0 108

 توقعت “غوغل كلاود”، ذراع الحوسبة السحابية لعملاق التقنية “غوغل”، المساهمة بنحو 110 مليارات دولار في الاقتصاد السعودي على مدى السنوات السبع المقبلة.

وقال المدير العام لـ”غوغل كلاود” في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا عبد الرحمن الذهيبان، إن إنشاء ثلاث مناطق سحابية مؤخرا في الدمام والدوحة وجنوب أفريقيا “يجسد تفاني (غوغل كلاود) في تعزيز بنيتها التحتية لخدمة الاحتياجات المتنوعة للمنطقة بشكل أفضل”.

واعتبر، في تصريحات صحفية على هامش معرض “ليب 24” الذي استضافته مدينة الرياض، مؤخرا، أن إنشاء المناطق السحابية الثلاث “لا يشير إلى استثمار كبير في مستقبل المشهد الرقمي في المنطقة فحسب، بل يجعلنا لاعبا محوريا في الثورة التكنولوجية التي تجتاح هذه الأسواق”، مشيرا إلى أن نهج “غوغل كلاود” يرتكز على ركائز أساسية ثلاث تتمثل في تطوير البنية التحتية، وشراكة النظام البيئي، وبناء القدرات.

ومن جهته، لفت المدير العام لـ”غوغل كلاود” في السعودية بدر الماضي، إلى أن إطلاق المنطقة السحابية في نونبر الماضي، يلبي حاجات 1.2 مليون مؤسسة صغيرة ومتوسطة في المملكة، متوقعا مساهمة تبلغ نحو 110 مليارات دولار في الاقتصاد المحلي على مدى السنوات السبع المقبلة. ومن المتوقع أن تكون هذه المساهمة مدفوعة بالتغييرات في نماذج الأعمال وخلق نحو 150 ألف فرصة عمل، “ما يؤكد على دور (غوغل كلاود) في دعم ليس المشهد الرقمي فحسب بل أيضا المشهد الاقتصادي العام في المنطقة”، بحسب الماضي.

وتعمل “غوغل كلاود” على توسيع فريقها الداخلي وإطلاق مراكز التميز التي تم تصميمها “لرفع مستوى مجموعات المهارات وضمان تجهيز القوى العاملة المحلية للاستفادة من تقنيات (غوغل كلاود) بشكل فعال”، بحسب الذهبيان الذي أك د أهمية هذه المبادرات في دعم رحلة التحول الرقمي في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.